الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /النائب نهاد المشنوق: للبنانيين الحق في تقرير مصيرهم وليسمح لنا نصرالله

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب نهاد المشنوق: للبنانيين الحق في تقرير مصيرهم وليسمح لنا نصرالله

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / النائب نهاد المشنوق: للبنانيين الحق في تقرير مصيرهم وليسمح لنا نصرالله 

تويتر

غرد النائب نهاد المشنوق عبر "تويتر": "كنا نظن أننا نطالب السيد حسن نصرالله بالاستراتيجية الدفاعية، حماية للبنان ولوحدة اللبنانيين في مواجهة العدو الإسرائيلي، فتبين أننا يجب أن نطالبه بحق تقرير المصير، بعدما حسم مصائرنا في حروب المنطقة وأزماتها، بما لا يترك مجالا للتمايز، بالحد الأدنى.

إن هذا الكلام يجب ألا يمر من دون رد واضح ومحدد من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اللبنانية، لا سيما أن لبنان الرسمي، باعتراف السيد نصرالله، وفر الغطاء الشرعي لمقاومة الاعتداءات الإسرائيلية، ضمن مشروع حزب الله، دون غيره من المؤسسات العسكرية الشرعية.

إلى متى تبقى الدولة تتفرج على جر لبنان الى محاور وحروب ونيران؟ وهل سنبقى نضحك على أنفسنا وعلى المجتمع الدولي بالقول إن القرار 1701 بخير؟

يحق للسيد نصرالله التأييد السياسي لهذه الدولة أو تلك، لكن لا يحق له إعلان سياسة عسكرية تورط لبنان وتربط مصير لبنان عمليا بمصير إيران وصراعاتها.

وقول السيد نصرالله إنه يقاتل بقيادة السيد الخامنئي يعرض الشرعية الدولية للبنان لمخاطر كبيرة سياسيا واقتصاديا في هذه المرحلة بالذات.

ليسمح لنا السيد نصرالله، لبنان ليس ساحة للسياسة الإيرانية ولا لغيرها. لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، دفعنا لأجل استقلاله وسيادته أرواح أشرف الناس وعلى رأسهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

إن الدعوة إلى الحرص على لبنان وعلى ذوي الدخل المحدود من مواطنيه، تحتاج، أكثر ما تحتاج، إلى روية وحكمة وتعقل ودقة، ونطالب الجميع باعتمادها وسيلة لمخاطبة اللبنانيين".

2019-09-11

دلالات: