الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12 أيلول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12 أيلول 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الخميس 12 أيلول 2019



الساعة الموضوع


8,45 يتفقد وزيرا الأشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس والداخلية والبلديات ريا الحسن، الأشغال الجارية ضمن مشروع التوسعة في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت.

9,00  يفتتح وزير البيئة فادي جريصاتي المنتدى الدولي حول تمويل العمل المناخي في الإسكوا، من تنظيم اللجنة الدائمة المعنية بالتمويل (SCF)، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، والإتحاد من أجل المتوسط (UFM)، والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB). يتخلله كلمة للوزير جريصاتي. في مقر الإسكوا، ساحة رياض الصلح، بيروت. (يستمر ليومين).

9,00 المؤتمر التربوي ال28 بعنوان "المبرات من المأسسة الى التميز المؤسساتي"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، وبدعوة من جمعية "المبرات الخيرية"، في قاعة الزهراء- مجمع الإمامين الحسنين- حارة حريك- بيروت


10,00  مؤتمر بعنوان "اندماج السوريين في التعليم العالي في لبنان من خلال الاعتراف وتمكين مؤهلاتهم الأكاديمية"، ينظمه معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، في قاعة المحاضرات في المعهد.

10,30  اعتصام للاساتذة المتعاقدين، أمام وزارة التربية - الاونيسكو.

11,00 تلتقي وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها بالوزارة، نائب رئيس البعثة ومدير الشؤون السياسية والمدنية في قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان عمران ريزا.

11,00  يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده سفير  قبرص بانايوتيس  كرياكو.
 
11,00 مؤتمر صحافي للمدير العام لشبكة البعثة العلمانية الفرنسية في لبنان كريستوف دوبير، في مدرسة الليسية الفرنسية الكبرى التابعة للبعثة - شارع بني عساف، الاشرفية.

11,00 وقفة احتجاج على استشهاد الأسير بسام السايح في السجون الاسرائيلية، بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر - شارع السادات.


11,30  جلسة عادية لمجلس الوزراء، في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء ويبحث مجلس الوزراء في جدول اعمال من 29 بندا ابرزها التعيينات القضائية

 11,30 احتفال "Back to School Ceremony" ، بدعوة من مدير الانروا في لبنان كلوديو كوردون، في مدرسة اليرموك - برج البراجنة.


14,30  يستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه وأعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد سفير جمهورية كوبا السيد Alexander Pellicer Moraga على رأس وفد من السفارة في لبنان ويرافقهم ممثل أمانة سر نقابات كوبا Alfredo Machaddo، في مقر الاتحاد - كورنيش النهر سعادة، للتأكيد على عمق العلاقة مع الشعب اللبناني واتحاده العمالي العام.

17,00 الندوة الثالثة ضمن سلسلة ندوات حول "المناطق اللبنانية خلال الحكم المصري 1831 - 1840، بدعوة من الجمعية اللبنانية للدراسات العثمانية، في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، جادة فؤاد شهاب، مقابل برج الغزال، شارع مار مارون.

 17,00 تطلق مؤسسة "سيزوبيل" كتيبا توجيهيا عن المؤسسات التي تعنى بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيوميجيان، في حرم جامعة القديس يوسف - كلية الطب - طريق الشام. يتخلله كلمة لقيوميجيان.


18,00 ندوة حول كتاب "النظام العربي في ظل الشرق أوسطية" للدكتور محمد قبيسي وعطور زيدان، برعاية وزارة الثقافة، اتحاد الكتاب اللبنانيين، المجمع الثقافي العربي ومنتدى القلم الذهبي، في نقابة الثقافة.


18,00 لقاء لشرح آليات عمل مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي، في مقر الأولمبية في بعبدا - الطابق الارضي.

19,30 افتتاح شبكة الإنارة العامة العاملة على الطاقة الكهروضوئية في شوارع الكحالة وعاريا، برعاية وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني وحضورها، بدعوة من مركز "دون بوسكو الثقافي"، وبالتعاون مع Vides إيطاليا، وبلديتي الكحالة وعاريا. في ساحة مهرجانات بلدية الكحالة.

20,00 افتتاح الموسم 4 من سلسلة الويب Zyara، بدعوة من المعهد الفرنسي في بيروت وجمعية Cine-Jam داخل "سينما مونتين" في المعهد - طريق الشام.

20,00  عرض مسرحية W.W.111، على مسرح البولفار - شياح فوروم، بوليفار كميل شمعون.

2019-09-12

دلالات: