الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري خلال حفل تخريج طلاب ثانوية البزري : نستمد من تفوقهم العزيمة لنجدّد إيماننا بلبنان وطنا للعلم والمعرفة والحياة

النائب بهية الحريري متوسطة الطلاب المتخرجين خلال الحفل / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري خلال حفل تخريج طلاب ثانوية البزري : نستمد من تفوقهم العزيمة لنجدّد إيماننا بلبنان وطنا للعلم والمعرفة والحياة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري خلال حفل تخريج طلاب ثانوية البزري : نستمد من تفوقهم العزيمة لنجدّد إيماننا بلبنان وطنا للعلم والمعرفة والحياة 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب السيدة بهية الحريري احتفلت أسرة ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل في الثانوية بتخريج طلابها للعام الدراسي 2018-2019 وذلك في باحة الثانوية في صيدا بحضور : ممثل الرئيس فؤاد السنيورة الأستاذ طارق بعاصيري ، ممثل النائب علي بك عسيران عقيلته السيدة سارة ، ممثل النائب الدكتور اسامة سعد الدكتور خالد الكردي ، ممثل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ ابراهيم الديماسي،  رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود ، ممثل الدكتور عبد الرحمن البزري السيد  زهير البزري ، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره الاستاذ رمزي مرجان ، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، آمر مفرزة طوارىء صيدا الرائد هاني القادري ،  مديرة التعليم الثانوي الرسمي السيدة جمال بغدادي ، امين عام نقابة المعلمين الأستاذ وليد جرادي ، رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي الأستاذ نزيه الجباوي ، ممثل رئيس منطقة الجنوب التربوية الأستاذ باسم عباس الأستاذ ديب فتوني ، مديرة دار المعلمين في صيدا السيدة سمية حنينة ، امين عام الشبكة المدرسية الأستاذ نبيل بواب ، وعضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا المهندس محمد البابا والأستاذ كامل كزبر ، ومدراء وممثلي فروع عدد من الجامعات والمدارس الرسمية والخاصة وفاعليات تربوية واجتماعية وأهالي الخريجين. وكانت في استقبالهم مديرة الثانوية السيدة سهى الحسن وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية ومجلس الأهل.

كلمة الخريجين

بعد استقبال الحضور بموسيقى كشافة التربية الوطنية – مفوضية الجنوب ودخول موكب الخريجين والنشيد الوطني اللبناني ، وترحيب وتقديم من الناظر العام الدكتور عبدو شحيتلي ، القى كلمة الخريجين الطالبان "رؤى عبوشي  وآية عكاوي " اللتان توجهتا بالشكر بإسم زملائهما الى اسرة المدرسة ادارة وهيئة ادارية ومعلمين ومعلمات والى اهاليهم على مؤازرتهم لهم في مسيرة العلم والنجاح والتفوق .

مجلس الأهل

والقت رئيسة مجلس ألأهل ليال عاكوم كلمة اعربت فيها بإسم الأهالي عن تقديرهم الكبير لما تقدمه اسرة الثانوية مديرة وهيئة ادارية وتعليمية لأبنائهم من دعم واهتمام ومتابعة بالتعاون مع مجلس الأهل لتأمين ما يليق بهم من الوسائل المبتكرة في التعليم والأخذ بيدهم حتى يتخرجوا طلابا اكفاء وعلى اعلى مستوى ، معتبرة ان هذا ما يميز ثانوية الدكتور نزيه البزري عن سواها من الثانويات بفضل ادارة حكيمة واساتذة نذروا انفسهم  على مذبح التفاني والتضحية واستحقوا لقب الرسول والمعلم . وقالت"اننا مستمرون بمسيرة التعاون مع المدرسة لنحقق ما نصبوا اليه باستمرار وهو ما نراه اليوم . مبارك للثانوية حصادها الميمون وللاساتذة حملة مشاعل النور بوجه العتمة ومبارك للاهل الذين حلموا بالأمل فنالوا ما تمنوا ومبارك للبنان بأبنائه اشبال العلم في مسيرة الحضارة والابداع .

المديرة الحسن

وتحدثت مديرة الثانوية السيدة سهى الحسن فاعترت انه مع كل عام ينقضي نجدد افواجا من الخريجين ونعيد فرح النجاح والتفوق كفرحة عيد حصاد وفير لغلال لدروب مستقبل واعد عليها نسير . وقالت" كرت سبحة التخرج بفعل انامل طلاب عصاميين طبعوا بصماتهم على الطاولات والمقاعد والجدران وفي سجلات المميزين في المدارس الرسمية . كرت السبحة حبة تلو حبة وسنة تلو سنة وافواجا تلو افواج ونجاحا تلو نجاح يكبر ويكبر ليستحيل اكليل غار على جبينهم" .

واضافت" نحتفل بعام تألقت فيه  ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية في عدة مجالات وعلى جميع الصعد. ففي الامتحانات الرسمية  - الشهادة المتوسطة حل الطالب علي احمد بيرم بالمرتبة الثانية على صعيد لبنان والأولى على صعيد الجنوب ، وفي الثانوية العامة - فرع الأداب والانسانيات حلت في المرتبة الثانية الطالبة اية معالقجي عكاوي ، وفي الثامنة الطالبة فرح عودة ، وفي التاسعة الطالبة الصينية "شياو يويه تشانغ"، وفي علوم الحياة حل الطالب يوسف زيد معروف بالمرتبة الثالثة على صعيد الجنوب هذا اضافة الى عشرات التقديرات . اما على صعيد الأنشطة التربوية فسيغادر لبنان الى الأردن طلاب من الثانوية بعد فوزهم في برنامج شباب اليوم وحصولهم على درع الطالب المثالي تقدمة من السفارة الهولندية من بين الثانويات المشاركة على صعيد لبنان. وفي المسابقة الثقافية حول المهارات الحياتية فازت الطالبة ضحى عوض بدرع تقديري من الدكتورة تحية ابو شقرا وجائزة من معالي وزير التربية الأستاذ اكرم شهيب لحلولها من بين الأوائل العشر من الثانويات المشاركة على صعيد لبنان " منوهة ايضا بما احرزه طلاب الثانوية في نموذج محاكاة الأمم المتحدة واولمبياد الرياضيات والكيمياء وفي العديد من المشاركات المحلية والخارجية من مراتب اولى .

وقالت" كل هذا ليس بجديد على الثانوية والفضل يعود في كل ذلك الى من اسست وعبدت طرق النجاح والتفوق الى المديرة الفاضلة السيدة غادة الدرزي التي تركت لنا ارثا عظيما من المبادىء والقيم والاحترافية التي بلورت الرؤية، ونهجا تربويا ناجحا اصبحت بفضله الثانوية في مصاف الثانويات الرائدة في لبنان لأنها قامت على اسس صحيحة بنيت على التعاون والمحبة والعمل الخير المعطاء  فكل الاحترام لك مدام غادة ".

وتوجهت الحسن الى الخريجين بالقول " امتطوا الجياد بكل اعتداد واسلكوا طريق الأمجاد ، جوبوا البلاد وارفعوا راية الاجتهاد ، وكونوا اينما حللتم سادة الأسياد ، وفي كل ميدان رواد وبشائر اعياد ، كونوا الاتحاد بتكاتف الأياد ودائما على استعداد، فعليكم الاعتماد لأمجاد لبنان تستعاد، لأنكم الرائعون الرائعون الرائعون الى ابعد الأبعاد".

ووجهت الحسن كلمة شكر لراعية الحفل النائب بهية الحريري فقالت : تحية شكر جزيل لسيدة التربية والتعليم الأولى في لبنان لما تبذله من جهد لدعم التعليم عامة والرسمي خاصة ، وللأهمية التي توليها للطلاب وشاباتنا وشبابنا وايمانها بمهاراتهم وقدراتهم وكفاءاتهم من خلال تشجيعهم وتحفيزهم واحتضانهم ، فتستمع اليهم وتاخذ بارائهم وبايديهم الى افاق رحبة، ايمانا منها بانهم صانعوا الأوطان وبأن الأوطان تبنى بالتربية ورقي شعوبها يقوم على العلم والثقافة والأخلاق والانفتاح والاعتدال ". كما شكرت مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي "العين الساهرة دائما على راحة الثانويات ومواكبتها ودعمها لكل ما يصب في مصلحة التعليم الثانوي " . وختمت بتقديم الشكر لكشافة التربية -مفوضية الجنوب ومجلس الأهل والهيئتين التعليمية والادارية في الثانوية .

الحريري

ثم القت راعية الحفل النائب بهية الحريري كلمة استهلتها بتوجيه "الشّكر والتّقدير لأسرة الثانوية ومجلس الأهل على هذه الدعوة الكريمة لمشاركتهم فرحة النّجاح والتّفوّق وحصاد التعب والجهد والدراسة والرّعاية السّليمة لبناتنا وأبنائنا". ونوهت الحريري بالنتائج المشرّفة والمميزة والمراتب العليا والمتقدمة التي حصدها طلاب وطالبات الثانوية في الشهادات الرسمية على مستوى الجنوب والوطن معتبرة انها " نتائج تزرع الأمل والفرح لدى عموم أهالي صيدا والجوار إذ حلّ الطلاب في الشهادة الثانوية الرسمية – قسم الأداب والانسانيات على المراتب التالية على صعيد الجنوب .. الطالبة آية طه معالقجي العكاوي في المرتبة الثانية.. والطالبة فرح محمد عودة في المرتبة الثامنة .. وفي المرتبة التاسعة الطالبة "شياو يويه تشانغ".. وفي علوم الحياة حلّ الطالب يوسف معروف زيد في المرتبة الثالثة على صعيد الجنوب .. كما حلّ الطالب علي أحمد بيرم الثاني على صعيد لبنان في الشهادة المتوسطة الرسمية .. والأول على صعيد الجنوب..".

وقالت" ان هذا الإجتهاد لطالباتنا وطلابنا يضعنا جميعاً أمام مسؤوليات جسام للعمل ليل نهار من أجل تأمين كلّ أسباب الإستقرار والنّمو والنّهوض والتّقدّم ، ومن أجل تأمين أسباب المستقبل الذي يليق باجتهادهم وطموحاتهم وتفوّقهم وتأمين التّعليم الجامعي الحديث الذي يحاكي ضرورات سوق العمل ليبقى التّعليم القضية الأساس في صناعة مستقبل الأوطان الآمنة والمستقرة والمزدهرة .. ".

واضافت" وامام ما نواجهه من تحدّيات جسام منذ عقود طوال في بناء الدولة الحديثة ومجتمع الإنتظام العام في أسبابها وقوانينها ومؤسّساتها بإرادة صلبة كانت تستمد قوّتها من ثقتها العميقة بقدرات شاباتنا وشبابنا وإرادتهم بالنّجاح والتّفوق والعيش الكريم جيلاً بعد جيل .. فإنّنا نستمد من نجاحات ثانوية الدكتور نزيه البزري وتفوق طلابها كلّ عزيمة وقوة  لنجدّد إيماننا بلبنان، وطن للعلم والمعرفة والحياة . ألف مبروك للمديرة سهى الحسن ولأسرة الثانوية ولجنة الأهل على هذا التكامل بالعمل المشترك ومبروك لطلابنا ألأعزاء على تفوقهم ومبروك لعموم أهالي صيدا والجوار ..".

وفي الختام قامت النائب الحريري بمشاركة المديرة الحسن بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين . كما سلمت جمال بغدادي شهادة تنويه وتقدير بإسم مديرية التعليم الثانوي الى المديرة الحسن ، والقت كلمة بالمناسبة هنأت فيها اسرة الثانوية ومديرتها وطلابها واهاليهم على ما يحرزوه من تفوق وتميز . وكرمت بغدادي عددا من الخريجين المتفوقين.

2019-09-14

دلالات: