الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي يرعى في بلدية صيدا حفل تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي يرعى في بلدية صيدا حفل تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا  /بالصور:  السعودي  يرعى في بلدية صيدا حفل  تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم 

 

أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة الرابعة لتعليم فن الخياطة والتصميم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وذلك في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا، بحضور راعي الحفل المهندس محمد السعودي، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ إبراهيم الديماسي، معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالأستاذ نبيل بواب، سعادة النائب أسامة سعد ممثلاً بالأستاذ طلال أرقه دان، الحاج حسن الشماس عضو بلدية صيدا، أ.هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وأعضاء المجلس، أ.حسن أبو زيد رئيس مجلس إدارة مشغل الأم، أ. أشرف بكري مدير مكتب لبنان في جمعية الرحمة العالمية، المهندس فؤاد الجردلي عضو جمعية مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، أ. باسم سعد المدير العام للمؤسسات، الدكتور فادي الشامية مدير جمعية التعاون الإنساني، السيدة رشا إستيتية حجازي ممثلة جمعية بقسطا للتنمية، السيدة آنجي عطروني السبع أعين رئيسة لجنة صديقات الرعاية وعضوات اللجنة والسيدة وفاء وهبي مديرة مشغل ومعهد الأم وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات المدنية والأهلية والمخاتير والصحافيين.

انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الطالبة مهى عبد العزيز، تبعها تلاوة قرآنية، فالنشيد الوطني اللبناني، ثم دخول موكب الخريجات.

كلمة المشغل ألقاها رئيس مجلس إدارتها حسن أبو زيد حيث أشار خلالها أن معهد ومشغل الأم التابع لجمعية مسجد الحسين رضي الله عنه ومؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية يدأب على الإهتمام بالمرأة والفتاة لتطوير قدراتهن الفنية والإنتاجية من خلال إقامة الدورات التعليمية لفن الخياطة والتصميم، وللسنة الرابعة على التوالي يتم تخريج كوكبة من الأمهات والفتيات اللواتي خضعن لدورة في فن الخياطة والتفصيل والتصميم. كما أكد أبو زيد أن مجلس إدارة المشغل يرقب حاجة المجتمع المحلي للتطوير من خلال تمكين المرأة والفتاة من امتلاك مهنة شريفة وتطوير دورات الخياطة من خلال التركيز على فن التصميم. أبو زيد أشار إلى أن المشغل أصبح مقصداً لعدد من المؤسسات المحلية والدولية، وهذا العام قمنا بتدريب 60 طالبة لمعهد CIS المهني ومنظمة الإغاثة الأولية الدولية PU. أبو زيد أعلن عن تقديم ماكينات خياطة صناعية لجميع الخريجات مقدمة من راعي الحفل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، علماً أن تمويل هذه الدورة كان من جمعية قطر الخيرية.

أبو زيد اختتم كلمته بالشكر لإدارة المشغل والهيئة التعليمية، مهنئاً الخريجات على نجاحهن. كما تقدم بالشكر لجمعية الرحمة العالمية في الكويت على دعمها للمشغل.

2019-09-18

دلالات: