الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان الخميس 19 أيلول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان الخميس 19 أيلول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان الخميس 19 أيلول 2019


 
 
الساعة الموضوع

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9,00   جلسة للجنة المرأة والطفل، برئاسة النائبة عناية عز الدين، لاستكمال دراسة اقتراح قانون معاقبة جريمة التحرش الجنسي.
12,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة لدرس قوانين انشاء مجلسي انماء بعلبك - الهرمل وعكار الشمال، برئاسة النائب سمير الجسر.
12,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة لدرس ومناقشة مشروع قانون حماية المواقع والابنية التراثية، برئاسة النائب ياسين جابر.
 
*********************


10,00  جولة لوزير الزراعة حسن اللقيس تشمل:
-النائبة بهية الحريري
- سراي صيدا.
- غرفة تجارة صيدا.
 
*****************
 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,00  سفيرة كندا ايمانويل لامورو.
10,30  الرئيس العام للجمعية المحمدية في اندونيسيا الدكتور حيدر ناصر وسفير اندونيسيا ثوهاري هاجرينتو.

**************************

استقبالات وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، في مكتبه في الوزارة 
10,00 النائبة ديما جمالي 
11,30 المدير الجديد لمنظمة UNDP سيلين موريو 
12,00  سفيرة سويسرا في لبنان 
 
*********************************

10,00 لقاء حواري عربي دانماركي، في مركز حلقة التنمية والحوار في مجدليون.

11,00 يتقبل الرئيس الأول لمحكمة التمييز القاضي سهيل نديم عبود ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس ورئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران والنائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات التهاني لمناسبة التعيينات القضائية الجديدة، في قاعة مجلس القضاء الأعلى في قصر العدل - بيروت. (تستمر يومين على أن يخصص اليوم الأول للقضاة فقط)

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده
11,00  فارس  سعيد
12,00  سفير اليونان Franciscos Verros
 
************************

12,00  مؤتمر صحافي يعقده وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، في مبنى الوزارة، يعرض فيه نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش اللبناني في ما خص الطائرات المسيرة الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.

12,00  اجتماع، بدعوة من رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بالإنابة حسن فقيه لأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد، في مقر الاتحاد - كورنيش النهر.

 

15,00  لقاء "الحوار العربي - الدانماركي"،  ينظمه اتحاد بلديات اقليم التفاح بالتعاون مع منتدى التنمية والثقافة والحوار حول التعايش الاسلامي - المسيحي ، في قاعة السيدة الزهراء - جباع، لعرض العلاقات الاسلامية المسيحية في الدانمارك ونقل تجربة منطقة اقليم التفاح في العيش المشترك. يترأس اللقاء رئيس المنتدى القس الدكتور رياض جرجور، ويتخلله مداخلة لرئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو أبو كسم.

16,00 توقيع كتاب "Jouons Avec La Citrouille"، بدعوة من دار "يوكي برس"، في مسبح السان جورج.

16,30  مباراة تجمع منتخب لبنان ونادي الحماس ممثلا محافظة عكار، برعاية المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، على ملعب خريبة الجندي البلدي.

17,00  ندوة حول "شهادة الضمانة العقارية عبجي: ابتكار مصرفي كحل للدول الناشئة وتأثيرها على لبنان"، بدعوة من رئيس الجامعة اليسوعية الاب سليم دكاش، برعاية وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في اوديتوريوم فرنسوا باسيل في الجامعة - طريق الشام.

17,00 محاضرة بعنوان "فقه النظام" للشيخ محسن الآراكي، بدعوة من معهد المعارف الحكمية، في المعهد - سان تيريز- مجمع يحفوفي- بلوك (c) - طابق 3.

17,00 "معرض بيروت" للمصورة الفوتوغرافية فاديا أحمد، في بيت بيروت - السوديكو. (يستمر شهرا)

17,30 ندوة حوارية حول "تأثير السياسات الرسمية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للطبقة العاملة في لبنان"، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol، في مقر الاتحاد، يشارك فيها الخبير الاقتصادي الدكتور توفيق كسبار وعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي الدكتورة ماري الدبس.

17,30 لقاء حواري مع وزير الصناعة الأستاذ وائل أبو فاعور، بدعوة من مجلة Lebanon Opportunities، في فندق "هيلتون بيروت" - وسط بيروت.

18,00 الحفل التكريمي السنوي لجوائز لوريال - اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" زمالة المشرق العربي، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في حرم الجامعة، مسرح مركز "تشارلز هوستلر"، (مدخل الجامعة من الكورنيش البحري).

18,00  اعتصام تنظمه الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري تحت شعار "صنوبر بسري مش للحطب"، أمام مجلس الإنماء والإعمار، ساحة رياض الصلح في بيروت، رفضا لقيام مجلس الإنماء والإعمار بتلزيم قطع أشجار مرج بسري لشركات بيع الحطب والفحم ضمن صفقة سد بسري الكارثي.

2019-09-19

دلالات: