الرئيسية / أخبار صيدا /شؤون إعلامية وصحافية /بالصور: الحمد لله عالسلامة ... ليلا: السلطات اليونانية تطلق سراح الزميل محمد صالح.. فرحة في صيدا ...والثلاثاء إلى وطنه و عائلته ومدينته

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الحمد لله عالسلامة ... ليلا: السلطات اليونانية تطلق سراح الزميل محمد صالح.. فرحة في صيدا ...والثلاثاء إلى وطنه و عائلته ومدينته

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: الحمد لله عالسلامة ... ليلا: السلطات اليونانية تطلق سراح الزميل محمد صالح.. فرحة في صيدا  ...والثلاثاء  إلى  وطنه و عائلته ومدينته

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

أكدت مصاادر بأن السلطات اليونانية أفرجت مساء اليوم عن الصحافي الصيداوي الزميل  محمد صالح بعد احتجازه  قرابة الخمسة أيام نتيجة تشابه بالاسماء مع إسم  منفذ عملية خطف طائرة وقعت بين عامي80 و 85 .

وكان الزميل صالح قد اوقف في اليونان  بتاريخ 19- 9-2019 حيث كان يقوم برحلة  مع زوجته على متن باخرة سياحية .

وأكدت هذه المصادر بأن الزميل صالح أصبح حرا وتوجه إلى الفندق ليبيت ليلته في سيروس على أن يغادر اثينا صباح غد الثلاثاء عائدا إلى لبنان .

وأعلن المحامي حسن شمس الدين الذي يتابع قضية الزميل صالح وإحتجازه بتكليف من النائب بهية الحريري أن صالح أصبحر حرا وأن كل الأمور تسير على ما يرام وأنه أجرى إتصالا هاتفيا مع صالح وهو في الفندق.

وفور شيوع النبأ عمت الفرحة مدينة صيدا وبلدته حارة صيدا وعائلته والجسم الإعلامي وينتظرون عودته إلى الوطن بعد معاناة لنحو 5 أيام أمضاها بسبب الخطأ الفادح الذي أوقعت السلطات اليونانية نفسها فيه بموجب مذكرة ألمانية بهذا الخصوص.

الحمد لله عالسلامة زميلنا العزيز ..الكل بانتظارك 

--------

وكانت النائب بهية الحريري وفي اطار متابعتها لقضية احتجاز الصحافي اللبناني محمد صالح في اليونان ، تبلغت من وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن انها تلقت خبراً من السلطات الألمانية انه اصبح بالإمكان اخلاء سبيل الصحافي صالح وان قرارا بهذا الخصوص يفترض ان يصدر عن السلطات اليونانية فور تبلغها رسميا مذكرة من الإنتربول و الجانب الألماني تؤكد بأن الصحافي صالح ليس هو الشخص المطلوب في القضية الذي أوقف على أساسها كمشتبه به كونه يحمل الإسم نفسه.

 

 

 

2019-09-23

دلالات:



الوادي الأخضر