الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 24 أيلول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 24 أيلول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الثلثاء 24 أيلول 2019


 
الساعة الموضوع

9,00 افتتاح "مؤتمر النهوض بالزراعة في لبنان 2019"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ومن تنظيم وزارة الزراعة، والمكتب الاقتصادي لرئاسة مجلس الوزراء، والاتحاد العام للنقابات الزراعية، واتحاد الغرف اللبنانية، بالتعاون مع مجموعة "الاقتصاد والأعمال"، في فندق فينيسيا- بيروت. يتخلله حوار مفتوح مع الرئيس الحريري عند الساعة الرابعة.

10,00  يبستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، في دار الفتوى.

10,00 وقفة احتجاجية ينفذها الناجحون في مباريات مجلس الخدمة المدنية، بالتزامن مع جلسة مجلس النواب "والمتضمنة اقتراح قانون مقدم من النائب جبران باسيل، والرامي إلى اسقاط حفظ الحق الخاص بالناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية عبرإلغاء الفقرة الأخيرة من المادة 80- موازنة 2019". في ساحة رياض الصلح- وسط بيروت.

10,00  اعتصام للجنة الأهلية للمستأجرين، في ساحة رياض الصلح بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية التي على جدول أعمالها مشروع قانون معجل مكرر يرمي إلى وقف العمل بقانون الايجارات حتى إجراء التعديلات عليه.

10,30 ينفذ تجمع مالكي الأبنية المؤجرة في لبنان اعتصاما عند اول شارع المصارف جنب الgrand cafe، في وسط بيروت، وذلك للتعبير عن رفضه المساس بقانون الإيجارات ورفض أي تعديل عليه، وذلك احتراما للدستور اللبناني الذي يكفل الملكية الفردية.


11,00 جلسة نيابية عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وإقرار مشاريع القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

18,00  تطلق الجمعية اللبنانية لادارة الاعمال جلسات LEBANON 2020 النظرة الاقتصادية، في فندق البريستول، تستضيف النائب نعمة افرام.


18,00 تمنح "لجنة إحياء ذكرى الرئيس الياس الهراوي"، لمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لغيابه، "جائزة الياس الهراوي" السنوية، إلى رئيسة لجنة مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون ميرنا البستاني، في دارة الرئيس الهراوي في اليرزة. يتضمن البرنامج كلمة للرئيس تمام سلام، رئيسة اللجنة منى الهراوي والمحتفى بها.

19,00 اطلاق مجموعتي مفروشات "منجرة"، بدعوة بعثة الاتحاد الاوروبي واكسبرتيز فرانس، برعاية وزير الصناعة وائل ابو فاعور وحضوره، في بيت أمير، شارع اميركا - كليمنصو.


19,00  قداس احتفالي لمناسبة عيد القديسة تقلا أولى الشهيدات، برعاية رئيس أساقفة بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر، في مزار القديسة تقلا - رشميا. كما يحتفل بقداس العيد يوم غد السابعة مساء .

2019-09-24

دلالات:



الوادي الأخضر