الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /لحود زار المحافظ ضو : سنصل قريبا الى انهاء تسليم سندات الملكية لبيوت التعمير وصيدا القديمة

خلال اللقاء في محافظة الجنوب / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / لحود زار المحافظ ضو : سنصل قريبا الى انهاء تسليم سندات الملكية لبيوت التعمير وصيدا القديمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / لحود زار المحافظ ضو : سنصل قريبا الى انهاء تسليم سندات الملكية لبيوت التعمير وصيدا القديمة

وطنية / صيدا / ايمان سلامة

 زار صباح اليوم المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان روني لحود محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا، يرافقه رئيس مصلحة التنفيذ في المؤسسة المهندس نزيه الموسوي ورئيسة مكتب الاسكان في صيدا المهندسة حنان جلال الدين. تناول اللقاء مجريات عملية تسليم سندات الملكية البالغة 3400 سند العائدة لبيوت التعمير وصيدا القديمة التي أنشأتها مصلحة التعمير سابقا اثر زلزال وقع عام 1956.

وقال لحود إثر اللقاء: "زيارتنا اليوم لنتفقد العقارات التي أصبحت ملك المؤسسة العامة للإسكان وعددها ثلاثة آلاف وأربعمئة 3400 سند كنا قد تسلمناها في محافظة الجنوب في حضور وزيري المالية علي حسن خليل والشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، وكل ذلك تم برعاية النائبة بهية الحريري التي استطعنا من خلال مواكبتها الكبيرة لبعض التشريعات والقوانين استصدار كل السندات".

أضاف: "سنبدأ بتسليم هذه السندات تباعا لأصحابها".

وأشار إلى أن "هناك 400 طلب قدموا بانتظار استكمال تقديم المالكين للسندات المتبقية من أوراقهم ليصار فيما بعد إلى نشرها في الجريدة الرسمية ونصل بذلك إلى عملية التمليك النهائي لهذه العقارات لتنهي معها مرحلة فاق عمرها ال53 سنة".

وعن وجود عراقيل في عملية تسليم السندات، قال لحود: "ليس هناك أي عراقيل بل على العكس الموضوع إيجابي جدا ومتابعتنا دورية لنرى سير عملية تقديم الطلبات وإذا ما كان هناك من شوائب أو تفاصيل لنعالجها بسرعة".

 

2019-09-24

دلالات: