الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 30-9-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 30-9-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت  أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 30-9-2019

 

 

الساعة الموضوع

9,30 افتتاح الدورة 19 للمؤتمر الاقليمي لدول البحر المتوسط بعنوان "الاستثمار في مستقبل مرن اقتصاديا وشامل للجميع"، ينظمه بنك الاستثمار الاوروبي، في اطار علاقة الشراكة بين لبنان وبنك الاستثمار الاوروبي، في فندق فور سيزون. في حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، نائب رئيس البنكداريو سكانابيكو.

تستقبل وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها بالوزارة
9,45 الصحافي محمد صالح.
10,00 رئيس الرابطة المارونية نعمةالله أبي نصر.
11,00 مديرة الاحصاء المركزي مارال توتاليان.
11,30 وفد من برنامج الأمم المتحدة للمرأة.

***********************************

10,00 تطلق وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وSenteurs D'Orient مشروع "التدريب والتوجيه لتعزيز دور النساء في ريادة الأعمال" ، برعاية وحضور الوزيرة فيولات خيرالله الصفدي، في مشغل Senteurs D'Orient، تل الزعتر، الدكوانة 22262.

استقبالات وزير الطاقة ندى البستاني
10,00 الموفد التجاري الخاص الى لبنان اللورد البريطاني ريتشارد ريسبي.
10,30 سفير كوريا يانغ دي كوان.

***********************

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,00 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب الدكتور حسين الحاج حسن، لاستكمال درس ومناقشة جدول اعمالها
12,00 جلسة للجنة الفرعية لتحديث قانون البلديات المنبثقة عن لجنة الدفاع الوطني والداخلية، برئاسة النائب سمير الجسر.

**********************

نشاط وزير الصناعة وائل ابو فاعور، في الوزارة - بدارو
10,30 النائب ابراهيم عازار مع وفد من أصحاب مصانع الحجر في منطقة جزين.
11,00 تجمع أصحاب مصانع الألبان والأجبان.

*********************

10,30 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش المبعوث التجاري البريطاني اللورد ريتشارد ريشبي، في الوزارة.

10,30 مؤتمر صحافي في بلدية صيدا للمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى:
11,00 محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب.
11,30 جمعية "بيروت ماراتون".
12,00 القنصل العام للبنان في جدة علي قرانوح.

******************************

11,00 اجتماع تعقده اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان - كورنيش النهر، لبحث مطالب وحقوق العاملين بقطاع النقل وما تعهدوا بإقراره كل المسؤولين المعنيين من رؤساء ووزراء.

11,00 مؤتمر بعنوان "قانون الحق في الوصول الى المعلومات: آفاق وتحديات التنفيذ"، تنظمه الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية - لا فساد ومكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، بمناسبة اليوم العالمي للحق في الوصول للمعلومات، برعاية وحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق، في فندق المونرو.

12,00 حفل تخريج ضباط تابعوا دورة اعداد مدربين محترفين في جامعة القديس يوسف، وتوقيع بروتوكول أكاديمي بين المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وجامعة القديس يوسف بدعم من سفارة الاتحاد الأوروبي في لبنان، دعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الى، في قاعة الشرف في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - ثكنة الشهيد ابراهيم الخوري، في حضور المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وجامعة القديس يوسف.

12,00 صلاة لراحة نفس الرئيس إميل إده في الذكرى 70 لرحيله وأنفس عقيلته لودي والعميد ريمون إده والوزير السابق بيار إده والسيدة أندريه مونييه، بدعوة من حزب "الكتلة الوطنية اللبنانية"، في كابيلا ابراهيم إده في مدافن رأس النبع.

13,30 إجتماع مشترك ل"لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية" وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية، ل"التضامن مع حزب الله بوجه العقوبات والضغوط الأميركية"، في مقر حركة "الشعب"- قرب حلويات الجندولين نزولا باتجاه ثكنة هنري شهاب- فوق مطعم كنانة- الطابق الأول.

14,30 تستقبل وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني في مكتبها بالوزارة، تكتل نواب بعلبك الهرمل. 

16,00 احتفال تدشين المرحلة الأولى من مشروع حرج بيروت، الهادف إلى تسهيل التنزه وممارسة الرياضة في الحرج، بدعوة من بلدية بيروت ونادي "روتاري بيروت سيدرز"، في حضور وزير البيئة فادي جريصاتي ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، في حرج بيروت - الطيونة. (الدخول من مدخل قرب حلويات البابا)

19,00 لقاء مع عالم الانتروبولوجيا الفرنسي مارك أوجيه بعنوان "المدينة - العالم والعالم - المدينة فضاء المدينة المعاصرة"، بدعوة من المعهد الثقافي الفرنسي والسفارة الفرنسية في بيروت بالشراكة مع البنك اللبناني الفرنسي، في قصر الصنوبر.

2019-09-30

دلالات:



الوادي الأخضر