الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 2-10-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 2-10-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 2-10-2019

 

الساعة والموضوع

9,00 مؤتمر بعنوان: "دعم الصناعات الغذائية: خيار أساسي لمستقبل أفضل"، برعاية وزير الصناعة وائل أبو فاعور، وبمشاركة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني، والقائمة بالأعمال في سفارة إيطاليا روبيرتا دي ليشي، ومدير المكتب الإقليمي للمنطقة العربية في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية- اليونيدو باسل الخطيب، ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، بدعوة من مكتب اليونيدو في لبنان ووزارة الصناعة. في السراي الكبير. يتخلله إطلاق خريطة الطريق لقطاع الصناعات الغذائية في لبنان.


9,00 اجتماع وطني لمنظمات المجتمع المدني اللبناني حول واقع حريات الفضاء اللبناني والشراكات، في معهد عصام فارس في الجامعة الأميركية ببيروت.


9,30 مؤتمر عن "دعم الصناعات الغذائية: خيار أساسي لمستقبل أفضل" تنظمه وزارة الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، برعاية وزير الصناعة وائل أبو فاعور، في السراي الحكومي. ويتخلله كلمات للوزير أبو فاعور، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، القائمة بأعمال السفارة الايطالية في لبنان روبيرتا دي ليشي، ومدير المكتب الاقليمي للمنطقة العربية في يونيدو  - فيينا باسل الخطيب.

10,00 الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول "توعية المواطن حول دوره في محاربة الفساد"، بدعوة من جامعة الشرق الأوسط والجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية - "لا فساد"، على مسرح جامعة الشرق الأوسط - السبتية. تتكلم في جلسة الافتتاح وزير دولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق، ويليها النائب السابق غسان مخيبر، وفي الجلسة الثانية، تقدم وزيرة الطاقة ندى بستاني آخر المستجدات بخصوص خطة الكهرباء ويتكلم وزير البيئة فادي جريصاتي حول رؤيته لحل أزمة النفايات. يستمر المؤتمر يومين حيث يتكلم النائب نديم الجميل حول "قانون التعاملات الالكترونية".

*****************
 استقبالات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها بالوزارة: 
 
10,00 وفد من "تاسك فورس فور ليبانون".
11,00  وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي الخاص بالانتخابات.
12,00 المجلس الاعلى للخصخصة فرحات فرحات.
 
********************


مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30  جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، برئاسة النائب ياسين جابر، لدرس مشروع القانون الرامي الى الموافق للحكومة النيابية بالانضمام الى اتفاقية انشاء البنك الاسيوي للاستثمار في البنى التحتية
15,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سمير الجسر، المكلفة درس اقتراح قانون حماية النساء وسائر افراد الاسرة.
 
**********************

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان سفيرفرنسا برونو فوشيه، في دار الفتوى.

11,00 معرض الجامعات الروسية بعنوان "روسيا- فرص جديدة للتعليم العالي "، ينظمه المركز الثقافي الروسي، برعاية السفارة الروسية. في حرم جامعة الرئيس ميشال سليمان- راس مسقا- طربلس.

11,00 لقاء مع وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خير الله الصفدي، تنظمه "جمعية جاد"- شبيبة ضد المخدرات، وتجمع الشباب الخيري، بهدف عرض مشروع القرية الوقائية ووضع خطط تعاون هادفة إلى حمايةالشباب من إدمان المخدرات. في المركز الثقافي- حبوب- جبيل- قرب النادي.

11,00  تستقبل مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب سفير اندونيسيا هاجريناتو توهاري والملحق الثقافي في السفارة، في مكتبها في وزارة الاعلام.

11,00 تطلق الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط والمعهد الفرنسي في لبنان، الطبعة الثامنة من الجائزة الأدبية الفرنكوفونية الإقليمية "خيار غونكور للشرق". في فندق سمولفيل- بدارو.

11,00 لقاء تشاوري حول "دراسة الأثر البيئي لمعمل معالجة للنفايات العضوية، على العقار رقم 139 من منطقة رشعين العقارية"، بدعوة من بلدية رشعين في زغرتا، في مطعم جسر رشعين.

11,30 يستقبل رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي فارس سعد،  نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون السياسية مي خريش، في مركز الحزب ـ الروشة.


12,00 اجتماع عمل تعقده الهيئات الاقتصادية اللبنانية والاتحاد العمالي العام، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، على أن يعقب الاجتماع مؤتمر صحافي لاعلان بيان مشترك يحدد فيه مواقفهما من الكثير من القضايا الاقتصادية والاجتماعية. 


12,00 اجتماع لمجلس الامن الفرعي في جبل لبنان في مكتب المحافظ محمد مكاوي في سراي بعبدا.


12,00 مؤتمر صحافي يعقده "مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب"، لإعلان "اللائحة السوداء بأسماء العملاء وملف زيارة قسم جرائم الحرب الكندي الى لبنان العام 2002"، في مقر المركز- كورنيش المزرعة- خلف كاليري شور- سنتر زريق- ط5.


12,00 يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان وفدا من "مجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان American Task Force for Lebanon"، في مبنى الوزارة - الطابق 7.
 
استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس - طريق المطار
12,30 وفد من حركة "المرابطون".
13,00 ممثل الامام الخامنئي في سورية السيد ابو الفضل الطباطبائي والوفد المرافق.
 
************************

13,30 غداء تكريمي يقيمه رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكاش اليسوعي، على شرف رئيس جمعية المصارف الرئيس المشارك لمجلس إدارة المعهد العالي للدراسات المصرفية في الجامعة اليسوعية سليم صفير. في لاتلييه- المطعم التطبيقي لمعهد إدارة المؤسسات في الجامعة اليسوعية- بيروت- طريق الشام- مبنى بيريتيك II.

16,00  جمعية عمومية يعقده اتحاد نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم والتغذية واللهو، في مقر الاتحاد العمالي - كورنيش النهر، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه. يتخلل الجمعية كلمة لفقيه.

17,30 افتتاح معرض "جذور" بدعوة من جمعية آل سوبره وبرعاية وزير الثقافة الدكتور داود داود،  في دار النمر للثقافة - كليمنصو. 

18,00 قداس يترأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بدعوة من المطران جوزف معوض ولجنة المرأة في أبرشية زحلة المارونية ضمن حملتها للوقاية من سرطان الثدي، في كاتدرائية مار مارون- كسارة. تليه إضاءة مطرانية زحلة المارونية باللون الزهري "شعار الحملة". ثم يقيم معوض واللجنة، عند الساعة 19,45، "وليمة محبة"، برعاية البطريرك الماروني وحضوره، في مقر المطرانية في كسارة.

18,00 طاولة مستديرة حول "دور رئيس الجمهورية في إدارة الشأن العام بعد الطائف"، بدعوة من رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكاش ومدير مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد البروفسور باسكال مونان، بمشاركة الرئيس ميشال سليمان، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي والأستاذ الجامعي الدكتور شربل مارون. في قاعة محاضرات غولبنكيان- حرم العلوم الاجتماعية- الأشرفية- شارع هوفلان.

18,30 حفل توقيع إتفاقية تعاون بين نادي الراسينغ وبيروت فوتبول أكاديمي، في Citea Apart Hotel- الأشرفية. يتخلله مؤتمر صحافي يعقده رئيس النادي غابي فرنيني، ورئيس الاكاديمية زياد سعادة، للكشف عن آلية التعاون بين الطرفين في المرحلة المقبلة.


19,00 افتتاح معرض الرسام التشكيلي محمد سليم جابر برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في بيت بيروت - السوديكو.

20,00 إفتتاح مهرجان النبيذ اللبناني VINIFEST 2019 بنسخته ال12، برعاية وزير الإقتصاد والتجارة منصور بطيش ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، في ميدان سباق الخيل- بيروت. وستكون الصين ضيفة شرف المهرجان هذه السنة، حيث ستستطلع من خلاله الإنتاج اللبناني تمهيدا لدخوله السوق الصينية.

نداء الوطن


يتوعّد وزير محسوب على قوى "8 آذار" في مجالسه بأنّ "حزب الله" لن يقف مكتوف اليدين أمام تضييق المصارف عليه.


لاحظ مراقب مخضرم أنّ الأزمة الاقتصادية أدت إلى عودة العلاقة بين تيار وثلاثة مكونات حزبية إلى التوتر السياسي.


يجزم عونيون أنّ حملة الشائعات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، كانت مبرمجة ومنظمّة، ويتحدثون عن اتهام "مركز دراسات واتصالات" تعود ملكيته إلى شخصية تربطها علاقة قربى بمرجعية بارزة بالوقوف وراء ضخّ هذه الشائعات.

2019-10-02

دلالات:



الوادي الأخضر