الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 4 تشرين الاول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 4 تشرين الاول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 4 تشرين الاول 2019


 
 
الساعة الموضوع

8,00 تحيي المدرسة الانطونية الدولية - عجلتون الذكرى المئوية لاعلان دولة لبنان الكبير بعنوان "نهار انطوني كبير بلبنان الكبير"، بالتوجه الى كل المحافظات، الانطلاق الساعة 8,00 من المدرسة.


9,00  يلقي الرئيس فؤاد السنيورة كلمة في افتتاح اعمال مؤتمر "تحدي تجديد العروبة" الذي يقيمه النادي الثقافي العربي، لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين على تأسيسه، في فندق البريستول، في حضور حشد من شخصيات عربية ولبنانية فكرية واكاديمية. ويتحدث عن رؤيته للاوضاع العربية الراهنة ووجهة نظره في كيفية النهوض في الحالة العربية.
 

9,00  ورشة عمل عن "تحول الزراعة في لبنان: التحديات والفرص"، تنظمها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة FAO ومجموعة البنك الدولي WBG برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي.


10,00 يستقبل وزير الصناعة وائل أبو فاعور وفدا من جمعية تجار بيروت برئاسة نقولا الشماس، في مكتبه بالوزارة.

 10,00  مؤتمر صحافي يعقده وزير المهجرين غسان عطا الله، في مبنى الصندوق المركزي للمهجرين - الصنائع، يعلن فيه انهاء ملف الاخلاءات واعادة الاملاك لاصحابها في خطوة على طريق الاقفال.

*********************
استقبالات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها بالوزارة:
 
10,00 اجتماع اللجنة الوطنية للسلامة المرورية.
11,30 وفد من اتحاد بلديات جبل أكروم.
12,30 النائب ماريو عون.
13,00 اتحاد بلديات اقليم الخروب.
 
**********************

استقبالات وزير العدل ألبرت سرحان
10,00  سفيرة سريلنكا في لبنان ديبتيكا برياردارشاني.
11,00  سفير كوريا يونغ داي كوان.
 
*********************

11,00  يستقبل وزير الاقتصاد منصور بطيش سفراء ميركوسور، في مكتبه، في الوزارة


11,00 معرض الجامعات الروسية بعنوان "روسيا - فرص جديدة للتعليم العالي"، ينظمه المركز الثقافي الروسي، برعاية السفارة الروسية، في مركز باسل الأسد الثقافي - صور

 12,30  اجتماع لنقابة اصحاب المحطات وموزعي المحروقات، في فندق كومفورت - الحازمية، لمتابعة المستجدات الطارئة في قطاع المحروقات.

نشاط رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري 

13,00 يستقبل السفير الروسي ألكسندر زاسبكين في بيت الوسط.

13,30 يستقبل السفير المصري نزيه النجاري في بيت الوسط.

16,00 يترأس اللجنة الوزارية لدراسة الاصلاحات المالية والاقتصادية في السراي.

**************************


13,00  "مؤتمر بيروت لتصوير الثدي والكشف المبكر"، بمناسبة الحملة السنوية للتوعية للتشخيص المبكر لسرطان الثدي، في مستشفى اوتيل ديو، بالتعاون مع الجامعة الاميركية في بيروت، جامعة القديس يوسف في بيروت، ومعهد كوري في باريس، بمشاركة مركز ليون بيرارد - فرنسا والجمعيات اللبنانية لاخصائيي الاشعة والطب النسائي والجراحة والاورام.(يستمر يومين)


14,00 مسابقة البرمجة الجامعية اللبنانية (LCPC)، تنظمها كلية العلوم في جامعة بيروت العربية في حرمها في الدبية، برعاية وزير الاتصالات محمد شقير، تعد المسابقة جزءا من مسابقة عربية وعالمية سنوية تقام في مختلف جامعات العالم لرفع مستوى البرمجة وكفاءة طلاب الجامعات في لبنان. (تمتد على مدى يومين) وسيعلن عن الفائزين يوم السبت 5 تشرين الأول الساعة السادسة مساء.

 
15,30  اجتماع استثنائي لهيئة التنسيق النقابية، في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، خلف قصر الأونيسكو المبنى الزجاجي الأخضر الطابق الثاني، لمناقشة ما يطرح في موازنة 2020 والوضع المالي والنقدي في البلد، واتخاذ موقف منها.


17,00 ندوة بمناسبة صدور كتاب الخوري يوسف أبي صعب "محطات من تاريخ لبنان"، من إعداد الياس د. القطار، بدعوة من جامعة الروح القدس - الكسليك ورابطة آل أبي صعب، الكفور - كسروان، في أوديتوريوم جان الهوا.


18,00 ندوة بعنوان "التحديات أمام تطبيق قانون حق الوصول الى المعلومات"، بدعوة من جمعية نحن، ضمن حملة #بلديات_عالمكشوف، في فندق SmallVille - بيروت

19,00 حفل افتتاح المؤتمر الدولي ال11 للجمعية اللبنانية لاطباء الدماغ والاعصاب بالتعاون مع نقابتي اطباء لبنان في بيروت وطرابلس والاتحاد العالمي للعلوم العصبية والاتحاد العربي لجمعيات اطباء الاعصاب، برعاية وزير الصحة الدكتور جميل جبق، في فندق هيلتون - وسط بيروت. بتخلله كلمة للوزير جبق،

19,30 لقاء تكريمي لقادة ابطال الصمود والتصدي في بيروت، بدعوة من رابطة ابناء بيروت، بمناسبة الذكرى 37 على دحر العدو الصهيوني عن بيروت، في مطعم لامب هاوس - المنارة. ويتسلم شفيق الحوت درع الديبلوماسية السياسية ودرع الوفاء والتقدير للمفتي الشهيد الشيخ حسن خالد.

20,00 حفل اطلاق جائزة نضال الاشقر السنوية لافضل عمل مسرحي من ضمن فاعليات افتتاح مسرح مدينة الشويفات، بدعوة من بلدية مدينة الشويفات ومؤسسة الامير مجيد ارسلان، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، على مسرح مدينة الشويفات - مؤسسة الامير مجيد ارسلان - حي القبة - الشويفات.

20,00 افتتاح مهرجان البيرة والمأكولات الالمانية OCTOBERFEST ، في الزلقا - شارع رافاييل ابو جودة.

2019-10-04

دلالات:



الوادي الأخضر