الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 8 تشرين الاول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 8 تشرين الاول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الثلثاء 8 تشرين الاول 2019

 

الساعة الموضوع

 

8,30 يتفقد وزير البيئة فادي جريصاتي وسفيرا المانيا وبولونيا وممثل عن سفارة فرنسا وبعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان، معسكر حماية ومراقبة الطيور المهاجرة في خريف 2019، بمبادرة من جمعية "حماية الطبيعة في لبنان" و"مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام"، وجمعية "حماية الطيور في لبنان" و"لجنة مكافحة ذبح الطيور الألمانية"، التجمع في الثامنة عند كنيسة القديس ميشال في جديدة غزير. بعد ذلك ينطلق الوفد الى نقط مراقبة الطيور في اعالي اغبه حيث سيعقد مؤتمر صحافي.

مناورة لمواجهة خطر عدوان كيماوي واشعاعي، بدعوة من وزارة الصحة العامة، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في كفرفالوس

10,00 الافتتاح بكلمتين لوزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق ومنظمة الصحة العامة. 
10,30 انطلاق العمليات الحربية والاسعاف والاغاثة. 

***********************
 

جلسات اللجان النيابية
9,30 لجنة  البيئة برئاسة النائب مروان حمادة، لعرض المشاريع البيئية الداخلة في نطاق سدير والتداول في اخر التغييرات المتعلقة بالوضع البيئي لسد بسري

 10,00 لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب عاصم عراجي. وذلك لدرس اقتراح القانون الرامي الى ضمان وزارة الصحة للاضرار الجسدية الناجمة عن حوادث المركبات البرية المقدم من النائب بلال عبد الله. ولاستكمال درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد القانون رقم 178 تاريخ 29/11/2011. 

11,00 لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لدرس اقتراح القانون الرامي الى اضافة  فقرة الى المادة 567 من قانون العقوبات، والمرسوم رقم 5272 تاريخ 2019/7/25 المتعلق باعادة القانون الرامي الى مكافحة الفساد في القطاع العام وانشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
 
11,00 لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب نزيه نجم، مخصصة لمتابعة بحدث موضوع الصرف الصحي وتنظيف مجاري الانهر واقنية تصريف المياه في بيروت الكبرى. 
 
12,00 لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب نعمة افرام، وذلك البحث في الامور الاقتصادية والمالية المستجدة بالاضافة الى متابعة سير الخطة الخمسية لتصفير العجز.
 
13,30 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة برئاسة النائب حسين الحاج حسن، وذلك لدرس الاقتراحات المتعلقة بانشاء المناطق الاقتصادية.

******************************

استقبالات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن
 
10.30 وفد من هيئة العلماء المسلمين 
11.30 سفير الاتحاد الاوروبي رالف طراف 
12.30 النائبة عناية عز الدين 
 
*******************************

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، سفير مصر نزيه النجاري في دار الفتوى.

11,00 حفل إطلاق "مشروع بيلي للتشجير والوقاية من الحرائق"، برعاية رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون روكز وحضورها، بدعوة من بلدية نيحا- البقاع، ضمن إطار برنامج "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان"، والمنفذ من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية والوكالة الإلمانية للتعاون الدولي(GIZ)، والممول من الحكومة الالمانية، ضمن البرنامج الإقليمي: "تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط LEAD". في بلدة نيحا.

11,00 تفتتح وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق ورشة عمل بعنوان "الشراكة بين القطاعين العامة والخاص والفرص التي تتيحها"مخصصة للمدراء العامين ورؤساء مجالس الإدارة للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة. في فندق الهيلتون - وسط بيروت.


12,00 يرعى وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الإحتفال بسنة التربية year of education 2020، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني، في قاعة اوديتوريوم معماري - حرم كلية عليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية. يتحدث فيه شهيب والسفير البريطاني.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان سفير مصر نزيه النجاري في زيارة وداعية، في مقر المجلس.


15,30 الاجتماع الدوري لتكتل "لبنان القوي"، برئاسة الوزير جبران باسيل، في المقر العام "للتيار الوطني الحر" - ميرنا الشالوحي. يليه الساعة 17,00 مؤتمر صحافي لباسيل يتطرق فيه إلى آخر المستجدات واحتفال "التيار" بذكرى 13 تشرين.

16,30 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، في الصيفي.

18,00 حفل استقبال تقيمه الشركة الدولية للمعارض- IFP، لتقديم المعرض الدولي للتغليف والتعبئة والطباعة والورق 4P East Med 2019، في فندق هيلتون- وسط بيروت. يشارك في الحفل كل من وزير الصناعة وائل ابو فاعور ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين، رئيس الاتحاد العربي لصناعة الورق والطباعة والتغليف فادي الجميل، المستشارة التجارية في سفارة جمهورية مصر العربية منى وهبة، والمدير العام لمجموعة EL YAMAN محمد اليمن ورئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للمعارض ألبر عون.

2019-10-08

دلالات:



الوادي الأخضر