الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية 2019 /أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 14 تشرين الأول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 14 تشرين الأول 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 14 تشرين الأول 2019

النهار

 

 

يتجه الضمان الاجتماعي اليوم الى وقف السلف لمستشفى كبير في بيروت بعدما تبين انه يبتز مرضى السرطان عبر ‏اجبارهم على دفع مبالغ اضافية اضافة الى ما يتوجب عليهم من فارق الضمان.

 

 

لوحظ ارتفاع منسوب التغريدات والمواقف الجنبلاطية المنتقدة للنظام السوري وبعض القريبين منه، ما يؤكد أن لا ‏عودة للعلاقة بين المختارة وقصر المهاجرين أيًا تكن التحولات والمتغيرات في لبنان والمنطقة.

 

 

تجري تعاقدات جديدة في عدد من المصالح المستقلة والمؤسسات العامة في اكثر من منطقة

 

 

 

البناء

 

 

خفايا

قالت مصادر في نقابة أصحاب الأفران إنّ الإتجاه لتعليق الإضراب يغلب قرار المضيّ به من موقع تقدير المسؤولية ‏في ضوء اتصالات بالنقابة حملت رسائل الرئيسين ميشال عون ونبيه بري تضمّنت وعداً واضحاً بمعالجة مسؤولة ‏تنهي سوء الفهم الذي نتج عن التفاوض مع وزير الاقتصاد الذي أكد حرصه على التوصّل إلا اتفاق ينتهي بتعليق ‏الإضراب

 

 

كواليس

قالت مصادر تونسية إنّ المرجح سيكون لجوء الرئيس المنتخب قيس سعيد إلى تسمية شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة ‏بغياب أغلبية برلمانية تتولى تشكيل الحكومة، وصعوبة تشكيل هذه الأغلبية سيقود لحكومة وحدة وطنية تضمّ مختلف ‏الكتل المستعدة لتقبّل برنامج الرئيس المنتخب الذي عبّر عنه في حملته الإنتخابية كبرنامج للحكومة الجديدة...

 

 

 

الجمهورية

 

 

نُقل عن مرجع إقتصادي قوله إنه قد يضطر الى اتخاذ موقف إستثنائي ما لم تتوقف المحاولات للتدخل في شؤون ‏مؤسسته الداخلية مؤكداً على مناعتها.

 

 

نصح مرجع غير مدني أحد المسؤولين عن ملف حساس لدى حزب كبير بفتح بعض الملفات الصغيرة في مؤسسات ‏صديقة قبل التوغل في ملفات كبرى.

 

 

كشف نائب أن من أسباب تفاقم الأزمة في قطاع حيوي هو هيمنة ما سماها "مافيا" ستفقد ما تجنيه من أرباح فيما لو ‏اعتمد استيراد مادة حيوية بدل مادة أخرى.

 

 

اللواء

 

 

أدت إنتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى إلى خلط أوراق سياسية في بيروت ومناطق أخرى، ستظهر نتائجها ‏تباعاً في الفترة المقبلة!

مز

توقفت أوساط سياسية عند اللهجة التصعيدية التي سادت خطاب الوزير جبران باسيل أمس في مهرجان 13 تشرين، ‏وتساءلت إذا كانت تخدم الإستقرار السياسي اللازم للخروج من دوامة الأزمة الإقتصادية والمالية الراهنة!

 

 

إنتقد خبير مصرفي مخضرم التعميم الأخير لمصرف لبنان وإعتبره متناقضاً مع مبدأ العدالة والمساواة بين اللبنانيين، ‏لأنه يُميز بين تجار النفط والقمح والأدوية عن غيرهم من القطاعات التجارية الأخرى!:

2019-10-14

دلالات: