الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في بلدية صيدا ثمن خلاله المؤسسات وفرق الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني في عمليات إطفاء الحرائق

اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في بلدية صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في بلدية صيدا ثمن خلاله المؤسسات وفرق الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني في عمليات إطفاء الحرائق

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في بلدية صيدا ثمن خلاله المؤسسات وفرق الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني في عمليات إطفاء الحرائق

 

اعلام تجمع المؤسسات الاهلية 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار اجتماعه  الموسع في قاعة بلدية صيدا. 

وحضر الاجتماع أعضاء أمانة سر التجمع وممثلي عن المؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صيدا والجوار، ويأتي الاجتماع عقب الكارثة البيئية المؤلمة التي حلّت على لبنان، حيث التهمت النيران مساحات واسعة من الغابات في منطقة المشرف وجوارها.

وفي هذا الإطار.. ثمّن التجمع جهود كل المؤسسات والجمعيات الأهلية التي سارعت في تلبية نداء الاستغاثة، وعلى وجه الخصوص فرق الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني الذين جسّدوا أروع صورة للواجب الإنساني والتلاحم بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وانطلاقا من مشروع *خطة الطوارئ* أوصى التجمع جميع المؤسسات والجمعيات  على الاستمرار في تقديم شتى انواع الدعم والمساعدة للمناطق المنكوبة والعائلات النازحة، والتنسيق مع أمانة سر التجمع لتوحيد الجهود والتعاون لما فيه خدمة أكبر.

ودعت أمانة سر التجمع جميع المؤسسات والجمعيات للانضمام إلى اللجان المتخصصة في خطة الطوارئ، كما شجّعت على إطلاق المبادرات التطوعية وخصوصا حملات إعادة التشجير في المناطق المنكوبة.

واستعرض التجمع تطورات ملف إجراءات وزارة العمل بحق العمالة الفلسطينية، بعد الإعلان عن تشكيل لجنة وزارية خاصة لدراسة الملف الفلسطيني برئاسة رئيس الحكومة سعدالدين الحريري.

وقد جدّد التجمع دعمه لإقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يضمن لهم العيش بكرامة لحين العودة، وذلك لقطع الطريق أمام مشاريع "صفقة القرن" الرامية إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين أو إعادة تهجيرهم إلى دول أخرى.

كما ثمّن التجمع مبادرة إبن المدينة السيد أحمد النداف بإعادة تأهيل مركز قوى الأمن الداخلي في السوق التجاري، وفي هذا الإطار استنكر التجمع ما حصل مع سعادة النائب الدكتور أسامة سعد أثناء توجهه لحضور حفل إعادة الإفتتاح.

2019-10-17

دلالات: