الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /بالصور: فتح طريق ساحة إيليا بصيدا بعد إزالة الخيم ونقلها إلى حدائق الوسطيات والرصيف

صور من مكان ساحة إيليا في صيدا حيث تم إعلان فتح الطرقات الرئيسية والتواجد في الساحة (تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: فتح طريق ساحة إيليا بصيدا بعد إزالة الخيم ونقلها إلى حدائق الوسطيات والرصيف

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: فتح طريق ساحة إيليا بصيدا بعد إزالة الخيم ونقلها إلى حدائق الوسطيات والرصيف 

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

فتحت طريق ساحة إيليا في مدينة صيدا قرابة الساعة 12 و35 دقيقة بعد الظهر أمام حركة السيارات بعد إقفالها من قبل الحراك الشعبي الصيداوي منذ 17-10-2019،  وكانت أولها آليات للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

وكان  الحراك الشعبي في صيدا في بيان تلته السيدة جمال ناصيف أعلن أنه تقرر فتح الطرقات الرئيسية في مدينة صيدا مع التواجد في ساحة الإعتصام بانتظار التطورات القادمة وعلى ضوء الإستجابة لمطالب الحراك بالتغيير " كلن يعني كلن  " ومحاسبة المتورطين في نهب المال العام.

جاء ذلك إنسجاما مع قرار قيادة الجيش اللبناني بالطلب من المعتصمين في كافة المناطق اللبنانية فتح الطرقات مع حقهم في التعبير عن رأيهم وفقا للأصول المرعية.

وفور إعلان بيان الحراك ، وبرغم من أن بعض الأصوات تعالت منادية بعدم مغادرة الطريق ، إلا أن شبانا من الحراك بدأوا  بإزالة الخيم من وسط الطريق ونقلها إلى جانبي الطريق وفي  الحدائق الوسطية ومنها حديقة المرحوم الشهيد محمد ناتوت (أبومازن).

وكان الجيش اللبناني والقوى الأمنية إتخذوا سلسلة تدابير أمنية مشددة في محيط المكان بانتظار إعلان الحراك لقراره أعلاه  حيث من المرتقب أن تنتهي أعمال إزالة الخيم وفتح الطريق أمام حركة السيارات خلال فترة وجيزة

نص بيان الحراك الشعبي في صيدا الذي تلته السيدة جمال ناصيف:

ساحات الثورة مفتوحة ولن تغلق بعد اليوم. الشعب قال كلمته ولم يتراجع تحت ضغط صموده ووحدته ، ورغم جميع محاولات السلطة وشبيحتها بإجبار الشعب على الخروج من الشارع حققنا الإنتصار الأول : وهو إسقاط الحكومة .

ولكن بما أن مطالبنا لم تتحقق بالكامل، والتي حددناها ببياناتنا السابقة، نؤكد على الإبقاء على مظاهر الإعتصام بساحة إيليا حتى تحقيق كامل المطالب. ورغم ذلك نتجه نحن المعتصمون في صيدا إلى فتح الطرقات الرئيسية، حرصا منا على سلامة شعبنا وعلى سلمية تحركنا.

وختمت : سنبقى في الساحات ، والشعب حاضر للمراقبة والمحاسبة ، ولتعلم هذه السلطة أن ما قبل 17 تشرين الأول ليس كما بعده .

"صيدا تنتفض"

-----------------

30-10-2019

ليلا: 4 إصابات في ساحة إيليا في صيدا بعد مواجهة بين الجيش والمحتجين وتظاهرة جابت شوارع وأحياء صيدا

2019-10-30




الوادي الأخضر