الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /بالصور: غليان للحراك الشعبي المدني ودعوات للإضراب العام بعد إستشهاد الشاب علاء أبوفخر في خلدة أمام أنظار عائلته وبيان للجيش اللبناني ... وجنبلاط يتصل بقائد الجيش ورئيس الأركان

إضاءة شموع حول دماء الشهيد علاء ابوفخر في خلدة - الشهيد علاء ابوفخر مع عائلته - وصول رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط مع نجله تيمور إلى المستشفى(الصور نقلا عنموااقع التواصل الإجتماعي ووطنية) جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: غليان للحراك الشعبي المدني ودعوات للإضراب العام بعد إستشهاد الشاب علاء أبوفخر في خلدة أمام أنظار عائلته وبيان للجيش اللبناني ... وجنبلاط يتصل بقائد الجيش ورئيس الأركان

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: غليان وتوتر في خلدة بعد إستشهاد الشاب علاء أبوفخر  أمام أنظار عائلته وبيان للجيش اللبناني ... وجنبلاط يتصل بقائد الجيش ورئيس الأركان 

 

غسان الزعتري / جريدة صيدونيانيوز.نت

عم الحراك الشعبي المدني الغليان وصدرت دعوات للإضراب العام غدا الأربعاء بعد نبأ إستشهاد الشاب علاء أبوفخر أمام أنظار عائلته في منطقة خلدة حيث تطور  تلاسن إلى إطلاق نار على خلفية قطع الطريق  عقب كلام الرئيس ميشال عون الحواري التلفزيوني. وقد أدى إطلاق النار إلى إصابة علاء ابوفخر وهو قيادي في الحزب التقدمي الإشتراكي، ولاحقا توفي في المستشفى .

وافيد عن وصول رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط الى مستشفى كمال جنبلاط، حيث نقل الضحية .

 

قيادة الجيش

وصدر عن قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه  البيان الآتي:

أثناء مرور آلية عسكرية تابعة للجيش في محلة خلدة، صادفت مجموعة من المتظاهرين تقوم بقطع الطريق فحصل تلاسن وتدافع مع العسكريين مما اضطر أحد العناصر إلى إطلاق النار لتفريقهم ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص.وقد باشرت قيادة الجيش تحقيقا بالموضوع بعد توقيف العسكري مطلق النار، بإشارة القضاء المختص.

 

جنبلاط

وطنية :  أعلن رئيس "الحزب التقدمي الاشترا كي" وليد جنبلاط أنه اتصل بقائد الجيش العماد جوزاف عون، ورئيس الاركان اللواء أمين العرم. وقال جنبلاط: "ليس لدينا سوى الدولة".

وكان جنبلاط أكد من "مستشفى كمال جنبلاط": "لا ملجأ لنا على برغم ما جرى هذه الليلة الا الدولة".

وهناك قال جنبلاط في الحشد الشعبي الذي كان وصل إلى المستشفى: "الكثير منكم ايها الشبان والشابات عارض قراري الانضمام رسميا الى الحراك، وانا اعلم ان عواطفكم هي معه، لكن في الوقت نفسه ونتيحة خبرة طويلة لي ليس لنا ملجأ سوى الدولة على رغم ما حصل الليلة".

وأضاف: "انا اتصلت بقائد الجيش وباللواء العام للاركان لاجراء التحقيق".

وقال: "ضعوا الحادثة عندي، لان ليس لنا سوى الدولة، لاننا اذا فقدنا الامل بها فعندها ندخل في الفوضى. وأرجوكم ان تدركوا هذا الكلام".

ولاحقا انتقل جنبلاط يرافقه نجله النائب تيمور والوزيران أكرم شهيب ووائل أبو فاعور الى قاعة دار آل أبو فخر في الشويفات، للمشاركة بالتعازي وسط حضور العشرات من مناصري "الحزب التقدمي الاشتراكي".

----------

(المصدر: جريدة صيدونيانيوز + الوكالة الوطنية للإعلام)


 

 

2019-11-12

دلالات: