الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية 2019 /أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الأربعاء في 13 تشرين الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الأربعاء في 13 تشرين الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /   أسرار الصحف المحلية الصادرة  في لبنان يوم الأربعاء في 13 تشرين الثاني 2019


 
 
النهار


ينقل أحد المُتابعين عن روسيا أنّها لا تقوم في هذه المرحلة بأي دور تجاه لبنان أو أنّها على غرار تاريخها تدعم الشعوب، بل باتت إلى جانب الأنظمة والعهود والحكومات، ما تبدى في بيان الكرملين الأخير حول لبنان.


لوحظ أن رفض نواب "التيار الوطني الحر" لمشروع قانون العفو العام الذي أدرج على جدول أعمال الجلسة التشريعيّة يتناقض مع مشاركة ثلاثة وزراء يمثّلون التيّار في اللجنة الوزاريّة التي أعدّته.


رئيس حزب وسطي بارز يتعاطى بموضوعية وبصراحة مع قيادة حزبه ومسؤولي المناطق ومع محازبيه فيؤكد لهم أنّ التغيير في الحزب "بدو كتير كتير" ولكنّه سيحصل وسط تطبيق قانون "من أين لك هذا؟" والتغيير سيحصل على أعلى المستويات وفق خطوات متتالية.


***************************


الجمهورية


أعادت سفارة إحدى الدول الأوروبية النظر بسلسلة لقاءات موفد رئاسي الى بيروت وشملت عدداً من ممثلي الإنتفاضة الشعبية في رسالة على اللبنانيين فهمها.


إستغربت أوساط سياسية إغلاق معبر حيوي في وجه لبنان فيما هو يحتضن نحو مليون ونصف مليون سوري على أراضيه.


سألت أوساط إقتصادية أين الأجهزة المختصة في ضبط الأسعار في الأسواق وعدم ترك الفوضى والغلاء لجشع البعض.


***************************


اللواء


لاحظت دول معنية باتفاق الطائف أن أداء العهد هو محاولة على الأرض للإطاحة بالدستور المنبثق عنه..


حزب بارز قدم عرضاً مغرياً لمسؤول من أجل بقائه في موقعه، ولكن دون جدوى.


سارع أحد السفراء إلى إبلاغ زميل له ان ما يسمعه من أوساط اللبنانيين يثير الدهشة لديه!


***************************


البناء


توقعت مصادر مصرفية أن تتوقف عودة العمل في المصارف بوجود مؤشرات على هدوء عمليات السحوبات النقدية وعدم وجود ضغوط استثنائية مبرمجة أو تعبيراً عن الهلع الذي تواكبه حملات إعلامية تشكك بعودة الاستقرار النقدي، وأبدت المصادر تخوّفها من أنّ أيّ عودة للدورة الطبيعية قبل تسمية رئيس مكلف بتشكيل الحكومة ستشكل قفزة في المجهول…


لفتت مصادر فلسطينية إلى عودة مشهد التصعيد العسكري كتعبير عن المأزق الإسرائيلي السياسي ومحاولة تغطيته بالهروب إلى الأمام، وقالت إنّ ما يجري في غزة وعودة الإغتيالات على هذا المستوى هي عودة إلى معادلة معركة بين حربين، وقالت إنّ قوى المقاومة لن تسمح بهذا التكتيك هذه المرة وستجعل المعركة بداية حرب.


***************************


نداء الوطن


اتضح أن "Admin" إحدى المجموعات التي تنشط لمصلحة الثورة في جبل لبنان على "واتساب" ينتمي إلى طرف ضد الثورة بغرض تضليل الثوار.


تردّد أن العسكري الذي أعلن انشقاقه عن الجيش قبل فترة في طرابلس مدفوع من جهة قريبة من "8 آذار" بهدف ضرب الثورة الطرابلسية وتشويه صورة المدينة.


تبيّن أنّ سيناريو "حكومة المواجهة" طُرح خلال الساعات الأخيرة على طاولة القوى السياسية الرافضة لحكومة "التكنوقراط"، وتمّ تحديد إسم رئيسها لطرحه في الاستشارات إذا فشلت المساعي التوافقية مع الرئيس سعد الحريري.

2019-11-13

دلالات: