الرئيسية / أخبار صيدا /مستشفى الراعي - صيدا /اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى الراعي ... د. عادل الراعي : امل أن تشكل الحكومة سريعا لتأخذ على عاتقها حلحلة الوضع الجامد بما يرضي الحراك والقوى السياسية المؤثرة في البلد

خلال الوقفة الاحتجاجية في مستشفى الراعي - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى الراعي ... د. عادل الراعي : امل أن تشكل الحكومة سريعا لتأخذ على عاتقها حلحلة الوضع الجامد بما يرضي الحراك والقوى السياسية المؤثرة في البلد

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى الراعي ... د. عادل الراعي : امل أن تشكل الحكومة سريعا لتأخذ على عاتقها حلحلة الوضع الجامد بما يرضي الحراك والقوى السياسية المؤثرة في البلد 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

نظمت مستشفى الراعي في صيدا وقفة احتجاجية أمام مدخل المستشفى التزاما بتوصية نقابة اصحاب المستشفيات ونقابة الأطباء 

وبدوره صرح الدكتور عادل الراعي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمستشفى الراعي خلال الوقفة الإحتجاجية التي ضمت أطباء وممرضين وإداريين من العاملين في مستشفى الراعي بأن الأزمة الحالية بالقطاع الصحي ليست أنية ، بل هي نتيجة تراكم منذ فترة طويلة خاصة أن نقابة المستشفيات في لبنان أوضحت هذا من خلال الإعلانات التي نشرتها في شوراع لبنان بعنوان " المستشفيات في حالة حرجة . "

وأضاف الدكتورعادل الراعي بأن المستشفيات شأنها شأن جميع المؤسسات الإقتصادية تعاني من أزمة خانقة ازدادت في الأيام القليلة الماضية ، مع ما أصاب القطاع المصرفي والنقدي من اضطراب وجمود ، وبرأيه أن للمستشفيات وضع خاص من حيث :

أولًا: أن عدد العاملين في المستشفيات كبير نسبيا حيث أن الخدمات التي تقدمها تشتمل على خدمات العناية بالمريض طبيًا وفندقيًا ، وبالتالي فإن تأمين مرتباتهم يشكل قلق دائم لإدارتها .

ثانيا : معظم حركة المستشفى من مقبوضات ومدفوعات لا بد لها أن تمر عبر المصرف وبالتالي إغلاق هذه الدائرة يعرضها للشلل في حركتها .

ثالثا : المستحقات محكومة باستمرارية العمل حيث أنها بعكس المؤسسات الاقتصادية الأخرى لا تستطيع أن توقف أعمالها علما أنها تباشرها بعد مدة من الزمن .

رابعا :تعتمد المستشفيات على عدد كبير  من الموردين سواء الأدوية أو المستلزمات الطبية الأخرى والتي تعاني اليوم من شح في مخزونها مع طلبها بالدفع النقدي وهو ليس متوافر وغير ممكن بالنسبة للمستشفيات .

ويأمل الدكتور عادل الراعي أن تشكل حكومة سريعا تأخذ على عاتقها حلحلة الوضع الجامد بما يرضي الحراك والقوى السياسية المؤثرة في البلد .

2019-11-15

دلالات:



الوادي الأخضر