الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /بالصور: إستقبال حاشد ولافت لبوسطة الثورة في ساحة ثورة 17 تشرين في صيدا ... والنائب اسامة سعد من بين الحضور ...وتنسيق أمني مع الجيش حتى مغادرتها

(تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح ) بوسطة الثورة في وسط ساحة ثورة 17 تشرين في صيدا 16-11-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: إستقبال حاشد ولافت لبوسطة الثورة في ساحة ثورة 17 تشرين في صيدا ... والنائب اسامة سعد من بين الحضور ...وتنسيق أمني مع الجيش حتى مغادرتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار صيدا / بالصور: إستقبال حاشد ولافت  لبوسطة الثورة في ساحة ثورة 17 تشرين في صيدا ... والنائب اسامة  سعد  من بين الحضور ...وتنسيق أمني مع الجيش حتى مغادرتها صيدا

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

بعد مفاوضات وتأخير لعدة ساعات عند ما قبل حاجز الجيش اللبناني في منطقة الأولي، وتوجه النائب أسامة سعد إلى الاولي وتأكيده على أن لا أحد في صيدا منع دخولها إلى المدينة، دخلت بوسطة الثورة  ألى مدينة صيدا بعد العشاء واخترقت شواع المدينة باتجاه ساحة ثورة 17 تشرين بمواكبة أمنية وعسكرية مشددة .

في الساحة إحتشد جمهور كبير من المواطنين الداعمين للثورة والإنتفاضة حاملين الأعلام اللبنانية ورددوا هتافات مرحبة بالبوسطة وبمن فيها من المشاركين القادمين من عكار ومن مختلف المناطق اللبنانية.

كما كان من بين الحضور النائب الدكتور أسامة سعد الذي عمل على ضمان التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل دخولها حيث علمت جريدة صيدونيانيوز. نت بأنه تم التوصل بين القوى الأمنية والجيش وبين المشاركين في البوسطة على أن تكون صيدا آخر محطة لمسيرتها دون ان تكمل سيرها باتجاه قرى وبلدات الجنوب حيث محطات للحراك في عدة مدن رئيسية.

وهذا ما أعلنه وسط الساحة أحد منظمي مسيرة البوسطة بأنه سيتم العودة بعد محطة صيدا دون التوجه جنوبا " لأن المساء والليل حل وأصبحنا ليلا "...

وكان جمهور من الرافضين لإستقبال البوسطة لا يزال في الساحة إلا أنه الجيش اللبناني عمل على الفصل بينه وبين جمهور المستقبلين .

وقد تعالت هتافات من الجمهور الرافض لدى مرور البوسطة ومنها هنافات ضد قائد القوات اللبنانية سمير جعجع وأيضا ضد الجهات الأميركية التي قالوا أنها عملت على تمويل تحرك البوسطة ، وهو ما نفاه عدد من القيمين على فكرة البوسطة .

وبعد عقد حلقات الدبكة وإلقاء كلمات من المشاركين في البوسطة وسط الساحة غادرة البوسطة والقافلة المرافقة لها مدينة صيدا باتجاه الأولي شمالي المدينة لتعود من حيث أتت من عكار في الشمال اللبناني دون ان تكمل سييرها باتجاه الجنوب اللبناني.

 

2019-11-16

دلالات:



الوادي الأخضر