الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية 2019 /أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 تشرين الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 تشرين الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان /  أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 تشرين الثاني 2019


 
 
النهار


يقول وزير حالي إن "حزب الله" لا يزال يملك ورقة قويّة بيده وفيها أن يتوجّه جنوباً عبر افتعال مشكلة مع إسرائيل تصوّب الاهتمام إلى ساحة جديدة وتسقطها عن ساحات الحراك في الداخل وأنّه قد جهّز صواريخه لهذا الهدف.


عمدت هيئات تنظيم زيارة العتبات المقدّسة الشيعيّة إلى تقليص رحلاتها إلى سوريا بتوجيهات الثنائي الشيعي تجنّباً للمرور في القرى الواقعة على طريق الشام وخوفاً من حصول أي حوادث أمنيّة على القوافل.


ركّز أحد الوزراء العونيّين في مداخلة مُتلفزة على وجود "سوريّين ومُحشّشين" في صفوف المشاركين في الانتفاضة.


***************************


الجمهورية


يُردّد مسؤول بارز في مجالسه الخاصة أن مسؤولاً آخر خذله في موقف اتخذه خلافاً لإتفاق مسبق بينهما.


دفع حدث متفاعل مجموعة من الأحزاب إلى إعادة النظر في سلوكياتها وتعاطيها مع الواقع واستكشاف أسباب قصورها عن اللحاق بتطلّعات الناس.


قال نائب في تيار بارز إن مرجعاً بارزاً كان ماشياً في التفاهم حتى النهاية ولم يكن ليتخذ خطوة عكسية صادمة لو لم يتم تهديده من قطب حزبي بارز.


***************************


اللواء


تبلغت جهات في 8 آذار دعماً لمواقفها من دولة كبرى في ما خصَّ مواصفات الحكومة الجديدة..


أبلغ مرجع كبير عدم إطمئنانه لثبات اسم مرشّح، منذ اللحظة الأولى للمعلومات القاطعة التي نقلت إليه.


عقدت أكثر من جلسة مصارحة بين حزب بارز وأحزاب وتيارات حليفة، للتنسيق بعد الاعتذار عن التعرّض لنشطاء هذه الأحزاب!


***************************


البناء


قالت مصادر نيابية إنّ إفشال جلسة المجلس النيابي اليوم أبعد من الاحتجاج المفتعل على التشريع في ظلّ حكومة مستقيلة، أو التذرّع ببعض اقتراحات القوانين التي يمكن ردّها إلى اللجان، ورأت أنّ الهدف الفعلي هو إعلان لبنان دولة فاشلة حيث لا حكومة دستورية كاملة المواصفات ولا مجلس نيابي قادر على التشريع.


قالت مصادر دبلوماسية غربية إنّ بيانات وزير الخارجية الأميركية حول التظاهرات الإحتجاجية في إيران والعراق ولبنان ومنحها طابعاً سياسياً يتصل بالمواجهة الأميركية الإيرانية يمنح مصداقية لكلام إيران وحلفائها باعتبار ما يجري مؤامرة أميركية ويضعف فرص الاحتجاجات بتحقيق أهدافها المحلية…!


***************************


نداء الوطن


قالت مصادر غربية إنّ عقوبات ستُفرض على سياسيين ضغطوا على قيادات أجهزة أمنية للتعامل بعنف مع متظاهرين في العراق ولبنان، وذلك بناء على تقارير منظمات وجمعيات دولية.


استغرب مرجع سياسي كيف أن قصر بعبدا استأجر أجهزة تقنية من كاميرات وإضاءة للمقابلة التفلزيونية التي أجراها رئيس الجمهورية ميشال عون في الوقت الذي يملك فيه "تلفزيون لبنان" كل المعدات المطلوبة.


تحاول أحزاب من "8 آذار" دفع ناشطين في الحراك إلى لقاءات حوارية، بهدف خلق بيئة متوترة بين مجموعات في الحراك وإحداث شرخ في صفوفهم.

2019-11-19

دلالات: