الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري خلال الاجتماع التشاوري لمدراء الشبكة المدرسبة : للمواءمة بين الحرص على مستقبل الطلاب وبين مشاركتهم في الحراك

النائب بهية الحريري خلل الاجتماع في مجدليون / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري خلال الاجتماع التشاوري لمدراء الشبكة المدرسبة : للمواءمة بين الحرص على مستقبل الطلاب وبين مشاركتهم في الحراك

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري خلال الاجتماع التشاوري لمدراء الشبكة المدرسبة : للمواءمة بين الحرص على مستقبل الطلاب وبين مشاركتهم في الحراك

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقد مدراء مدارس ومعاهد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار "الرسمية والخاصة والأنروا "اجتماعاً تشاورياً في مجدليون بحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري خصص للبحث في  سبل إنقاذ العام الدراسي وتعويض الطلاب ما فاتهم بسبب ايام التعطيل القسرية مع الحرص على استمرار مشاركة الطلاب في الحراك بشكل لا يؤثر على متابعتهم للتحصيل العلمي.

 

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من النائب الحريري التي اعتبرت ان الطلاب الذي تستقبلهم المدارس بعد 17 تشرين الأول هم غيرهم قبل هذا التاريخ مشددة على دور ادارات المدارس والمعلمين في مواكبة الشخصية الجديدة لهذا الجيل .

 

بعد ذلك كانت مداخلات لعدد من المدراء المشاركين تناولوا فيها الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدارس منذ بدء الحراك وكيفية تعاطيهم معها . وجرى نقاش طرحت خلاله افكار ومقترحات حول كيفية تعويض ايام التعطيل بالتوازي مع الحفاظ على مشاركة الطلاب في الحراك وتنظيم برامج و أنشطة حوارية لهم داخل المدارس .

 

واكد المجتمعون على اهمية المقاربة التربوية للحراك بمنظور ايجابي والأخذ بعين الإعتبار ان هذه التجربة التي عاشها ويعيشها الطلاب منذ اكثر من اربعين يوماً خلقت لديهم روحية تشاركية على مستوى الوطن كله وليس على مستوى البيت او المدرسة ، منوهين بالوعي التي ابداه ويبديه الطلاب خلال الحراك حيث أثبتوا أنهم عنصر اساسي في التغيير الذي نطمح ويطمحون اليه ، لذا يجب مواكبة هذا الأمر بتغيير يبدأ من داخل الادارة التربوية والهيئة التعليمية .

 

واعتبر المجتمعون ان المحاولات التي جرت خلال الفترة الماضية على صعيد المدارس لإنتظام التعليم ليست بوجه الحراك ، ولا تعني ان هناك مدارس مع الحراك ومدارس ضد الحراك، لأن الشعارات التي ترفع والمطالب التي توضع هي مطالب الجميع وليست مطالب جهة، لكن كل واحد يتعامل معها بطريقته وله مطلق الحرية في ذلك.

 

واذ ابدى المجتمعون الحرص على ان يبقى الطلاب محافظين على مشاركتهم في الحراك ، شددوا على اهمية ان تكون هذه المشاركة منظمة ومحددة مثلاً في ايام العطلة او بعد الدوام المدرسي واهمية التعاون بين شركاء العملية التربوية ادارات مدارس ومعلمين ولجان أهل وطلاباً من اجل انقاذ العام الدراسي والوصول الى مساحة آمنة لمستقبل البلد والمتمثل بهذا الرأسمال البشري الموجود في المدارس.

 

وشدد المجتمعون على ان التعليم يشكل مساحة مشتركة لجميع المدارس ولإبداعات الطلاب وعلى اهمية تحييده عن اية انقسامات  ، وأكدوا ان الشبكة المدرسية لصيدا والجوار اعتمدت منذ تأسيسها على مبدأ واحد وهو انها تشتغل تربية وتعليم وتطوير ولا مكان للسياسة وللإنقسام السياسي فيها، وانها سطرت قصة نجاح عنوانها العدالة التربوية وديمقراطية التعليم حتى اصبحت محط انظار على مستوى الوطن .

 

وجدد المجتمعون في هذا السياق التأكيد على احترام خصوصية كل مدرسة وكيف تقدم نفسها سواء كانت رسمية او خاصة او شبه مجانية أو انروا ، وعلى ان الهدف من الربط بين كل مكونات الشبكة هو الحرص على الأمانة التي بين ايديهم .

 

وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتواصل بين مدراء الشبكة من اجل مواكبة اية مستجدات متصلة بالعام الدراسي .

 

واختتمت الحريري الإجتماع بالتأكيد على اهمية ايجاد مساحات وآليات حوار وتفاعل مع الطلاب  في المدارس وأن يكون هناك مواءمة بين الحرص على مستقبل الطلاب وبين مشاركتهم في الحراك والتعامل بإيجابية مع هذا الغضب الذي بداخلهم لنوصلهم الى بر الأمان من خلال انتظام العام الدراسي وتعويضهم ما فاتهم على صعيد الدراسة من دون ان نغفل حقهم في التعبير السلمي عن هواجسهم وآرائهم وتطلعاتهم واحلامهم بلبنان الذي يريدون، والذي لهم الدور الأساسي في صناعة مستقبله   .

 

2019-11-28

دلالات:



الوادي الأخضر