الرئيسية / أخبار صيدا /غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي /بالصور: غرفة تجارة صيدا إستضافت ندوة حول إدارة وتطوير الشركات العائلية بإدارة الخبير الهولندي فريد دي بور

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: غرفة تجارة صيدا إستضافت ندوة حول إدارة وتطوير الشركات العائلية بإدارة الخبير الهولندي فريد دي بور

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: غرفة تجارة صيدا إستضافت ندوة حول إدارة وتطوير الشركات العائلية بإدارة الخبير الهولندي فريد دي بور 

صالح : لاتباع هيكلية ادارية في هذه المؤسسات لضمان استمراريتها لما تشكله من دعم للاقتصاد اللبناني  

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ندوة حول إدارة وتطوير الشركات العائلية أدارها الخبير الهولندي فريد دي بور  بهدف إلقاء الضوء على واقع المؤسسات والشركات المملوكة عائليًا والتي تشكل دعما أساسيا للاقتصاد اللبناني ومن اجل ضمان استمراريتها وذلك بحضور المنسق الديناميكي لبرنامج الدعم التقني في السفارة الهولندية مروان نصر و ممثلين عن الهيئات والمؤسسات الاقتصادية في صيدا والجنوب حيث كان في استقبالهم رئيس الغرفة محمد صالح . 
صالح 
بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث رئيس غرفة التجارة محمد صالح الذي رحب بالحضور ومؤكدًا على أهمية اللقاء وقال :      
يسعدني أن نرحب بالخبيرالسيد فريد دي بورFred De Boer لنتناول موضوع ادارة وتطويرالشركات العائلية . كما ارحب بالسيد مروان نصر المنسق الديناميكي لبرنامج الدعم التقني في السفارة الهولندية. واشكره على جهوده لتوفير الخبراء والمستشارين التقنيين لمساعدة مؤسسات الاعمال في جنوب لبنان على تطوير وتوسيع نشاطها.

الموضوع المطروح هو في صلب الاهتمامات والاولويات لانه يلقي الضوء على واقع الشركات المملوكة عائليا التي تشكل دعما اساسيا للاقتصاد اللبناني. 
وان نجاح ومستقبل هذه المؤسسات لا تقف عند دور المؤسسين وتطلعاتهم وطموحهم، بل تتطلب الالتزام في اتّباع هيكلية ادارية في مؤسساتهم تضمن الاستمرارية الى الجيل الثاني والثالث. 
لن اطيل الكلام بل ساترك المجال للخبير لشرح التجارب وعرض مقومات النجاح لهذه المؤسسات.
 الخبير الهولندي 
بعد ذلك تحدث الخبير الهولندي مستعرضا لواقع المؤسسات والشركات العائلية وإمكانية تطويرها والنهوض بها وضمان استمراريتها لما تشكله من داعم اساسي للاقتصاد.

2019-12-03

دلالات:



الوادي الأخضر