الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /بالصور: المهندس سمير الخطيب يعلن إعتذاره من بيت الوسط و بعد لقائه المفتي دريان والحريري عن إكمال مهمة ترشيحه لرئاسة الوزراء

المهندس سمير الخطيب خلال لقائه الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط ومفتي الجمهوري الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى(وطنية + المستقبل ويب + دالاتي ونهرا ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: المهندس سمير الخطيب يعلن إعتذاره من بيت الوسط و بعد لقائه المفتي دريان والحريري عن إكمال مهمة ترشيحه لرئاسة الوزراء

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /بالصور: المهندس سمير الخطيب يعلن إعتذاره من بيت الوسط و بعد لقائه المفتي دريان والحريري  عن  إكمال مهمة ترشيحه لرئاسة الوزراء

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

أعلن المرشح لرئاسة الحكومة سمير الخطيب، بعد لقائه  مساء اليوم رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في "بيت الوسط"، اعتذاره "عن عدم إكمال المهمة التي رشحت لها"، وذكر أنه زار الحريري لشكره على طرح اسمه.

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في "بيت الوسط" المهندس سمير الخطيب الذي قال على الأثر: "عندما جرى التداول باسمي لتسميتي رئيساً مكلفاً، نزلت عند تمنيات العديد من الأصدقاء والقيادات السياسية. وهذه مناسبة لأتقدم فيها بالشكر إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري والقيادات التي أولتني ثقتها. وكان من الطبيعي أن أبادر في ضوء ذلك لإجراء سلسلة اتصالات مع الفعاليات السياسية المعنية. وقد أجريت هذه الاتصالات على مدى أسبوعين تعرضت خلالهما لحملة جائرة من بعض المغرضين".

وأضاف: "بعد اجتماعي الأخير اليوم مع مفتي الجمهورية اللبنانية صاحب السماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، توجهت للاجتماع بدولة الرئيس سعد الحريري الذي هو سماني ودعمني، وأطلعته على موقف سماحة المفتي الذي أعلنته من دار الفتوى". 

وختم قائلا: "بناء عليه، أعلن بكل راحة ضمير اعتذاري عن إكمال المشوار الذي رُشحتُ إليه، سائلاً الله عز وجل أن يحمي لبنان من كل شر وان ينير ضمائر وعقول اللبنانيين والقيادات السياسية لتجاوز الأزمة وبلوغ شاطئ الأمان، مجدداً الشكر للرئيس سعد الحريري، الذي غمرني بمحبته وثقته والذي سيبقى بالنسبة لي قدوة في الوفاء والوطنية والقيادة الحكيمة". 

زيارة المفتي دريان

وكان المهندس الخطيب زار قبل إعلانه  مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي إستقبله   في دار الفتوى، ا الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء سماحته واستمعنا الى آرائه وإرشاداته وتوجيهاته وحكمته في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان، وتم التأكيد خلال اللقاء على تعزيز وحدة الصف الوطني والإسلامي، وصاحب السماحة له مواقفه الوطنية الجامعة الهادفة الى بناء دولة القانون والمؤسسات التي نحرص عليها وعلى أبناء الشعب اللبناني الأساس في كل ما نسعى الى عمله والقيام به".

اضاف: "صاحب السماحة هو من داعمي الرئيس سعد الحريري الذي يبذل جهودا للنهوض بلبنان ويدعم دوره العربي والدولي الذي يصب في هذا الاطار.
وعلمت من سماحته انه نتيجة اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع أبناء الطائفة الإسلامية تم التوافق على تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة.
وبناء عليه، سأتوجه الى بيت الوسط للاجتماع مع دولة الرئيس سعد الحريري لإبلاغه بالأمر لأنه هو من سماني لتشكيل حكومة جديدة، وانا له شاكر على هذه الثقة الغالية بالنسبة الي".

(جريدة صيدونيانيوز.نت + المستقبل ويب + وطنية ) 

2019-12-08

دلالات: