الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /مجموعة انا مستقل تنفذ وقفة احتجاجية امام دوائر وزارة الاشغال في سراي صيدا الحكومي

مجموعة انا مستقل في سراي صيدا الحكومي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / مجموعة انا مستقل تنفذ وقفة احتجاجية امام دوائر وزارة الاشغال في سراي صيدا الحكومي

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / مجموعة انا مستقل تنفذ وقفة احتجاجية امام دوائر وزارة الاشغال في سراي صيدا الحكومي 

 

رئيفة الملاح 

في خطوة تعكس غضب المواطنين مما حصل بالامس من فيضانات للطرقات والمنازل والسيارت قام عدد من الشابات والشبان اطلقوا على انفسهم انا مستقل بتنفيذ وقفة احتجاجية امام دائرة وزارة الاشغال في سراي صيدا الحكومي وقاموا بالصاق قصاصات ورقية كتب عليها :

غرقتونا بفسادكم

لا للصفقات الوهمية

لا للعمولات يا كاشفي الفساد اكشفوا المستور

لا للصفقات الوهمية ،بدها معاملة لتخلص المعاملة ،يحتل لبنان المرتبة ١٣٨ من ١٧٥ في الفساد (٢٠١٨)

وتلت احدى الشابات السيدة ميسا حنوني بيانا باسم المجموعة جاء فيه :

نحن ، شابات وشباب من صيدا، مستقلّون، اجتمعنا على حب الوطن وهدفنا تحريره من عصابات وأحزاب الفاسدين من سياسيين وموظفين وأشباه مواطنين.

إذ نحيي الموظفين الشرفاء القلائل في الإدارات العامة، ونشجعهم على مساعدتنا في كشف الفاسدين دون خوف، للإسراع في تطهير الإدارات العامة، معقل الفاسدين في دولتنا الكريمة.

إن الأحداث الأخيرة لانهيارات طرقات وطوفان بعضها وغرق المواطنين في منازلهم وسياراتهم، وبعض الإدارات العامة، دفعنا اليوم لتسجيل اعتراضنا وامتعاضنا وغضبنا، من صفقاتكم وملفات فسادكم المؤكدة.

آن الأوان لنفتح هذه الملفات ونحاسب الفاعلين من وزراء وبلديات ومجالس مدنية وكل من دعمهم وأعطاهم الغطاء معنوياً، سياسياً ومادياً، دون أي استثناء من أصغر موظف إلى أعلى الهرم.

ندعوكم جميعاً إلى محاربة الفساد، رفض كل أشكال العمولات، تفعيل دور ديوان المحاسبة والتفتيش المركزي، لمساعدتنا في محاربة الفاسدين.

إن تحركنا هذا، سلمي وقانوني وسوف نأخذ كافة الإجراءات القانونية للقضاء على الفساد وصولاً إلى الدولة القوية، المستقيمة والنظيفة.

يسقط حكم الفاسد،

عشتم وعاشت الثورة.

 

2019-12-10

دلالات:



الوادي الأخضر