الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : النائب أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن 

 

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

قام أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بجولة على أسواق صيدا وتفقد أحوال التجار واصحاب المحال التجارية والعاملين فيها.

وقد علت  صرخة التجار واصحاب المحال  بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي تعصف بالوطن. وقد عبروا عن وجعهم وعن سوء أحوالهم الى حد لم يستطيعوا دفع ايجارات المحال واستيراد البضائع الجديدة نظرا لارتفاع سعر الدولار ، كما لفت التجار الى ان عددا كبيرا من اصحاب المحال اقفلوا محالهم مصدر رزقهم وسرحوا العمال والموظفين لديهم، ومن صمد منهم يقوم  باعطاء العاملين لديه نصف راتب.

كما أكدوا أن الحالة الاقتصادية السيئة انعسكت بشكل كبير على الاسواق التي كانت تعج بالمشترين بخاصة خلال شهر الاعياد على عكس هذا الموسم حيث خلت الاسواق من زوارها.

بدوره سعد أكد أن الازمة الاقتصادية التي يعاني منها اللبنانيون بشكل عام منذ سنوات وتجلت مظاهرها بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعصف بالوطن اليوم  يعود سببها الى سوء ادارة لدى الحكومات المتعاقبة وفي مختلف الملفات الاقتصادية والمالية وغيرها، اضافة الى  انعدام الرؤى في سياساتها.  وان كل ذلك انعكس بشكل سلبي على حياة المواطنين اليومية وادت الى افقار الشعب  اكثر واكثر والى الانهيار الاقتصادي والمالي.

 وشدد سعد على أهمية  ايجاد حل سريع للازمة ، والتفات السياسيين الى المواطن والنظر الى  ما وصلت اليه البلاد،  متخوفا من المزيد من الانهيارات الاقتصادية والاجتماعية ومن تفلت الوضع الامني. 

واكد سعد ان الحل يكمن عبر مرحلة انتقالية سلمية وامنة تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن.

 

2019-12-10

دلالات: