الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /بعد مقتله في منزل شقيقته... قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب

جريدة صيدونيانيوز.نت / بعد مقتله في منزل شقيقته... قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بعد مقتله في منزل شقيقته... قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب

 

المصدر: "النهار"

أصدرت الهيئة الاتهامية في بيروت المؤلفة من الرئيس المنتدب القاضي جوزف بو سليمان والقاضيين المستشارين كارلا شواح (منتدبة) وبلال عدنان بدر قرارها الاتهامي في قضية مقتل الشاب محمد خشاب في محلة المصيطبة بتاريخ 9/4/2019 في منزل شقيقته، وقد أشارت التحقيقات الأولية والاستنطاقية أن سبب الوفاة هو إقدام الضحية على الانتحار بمسدس غير مرخص يملكه صهره.

وبناء على استئناف النيابة العامة التي طعنت بالقرار الصادر عن قاضي التحقيق في بيروت والذي انتهى خلافاً لمطالعتها، ظنت بالمدعى عليه كمال.ح، وسنداً إلى التحقيقات وتقرير الطبيب الشرعي كيفورك كوميجيان الذي كشف على الجثة وأفاد أن القتيل أصيب بطلق ناري في رأسه من مسافة قريبة جدا ما أدى إلى تهشم في الدماغ ونزيف داخلي.

كما كان التناقض واضحاً في الإفادات الستة التي أدلى بها المدعى عليه كمال.ح وكذلك والدة المغدور التي ساهمت في تضليل التحقيق.

وبناء عليه قررت الهيئة استبعاد فرضية الانتحار وقبول الاستئناف شكلاً وأساساً وفسخ القرار المستأنف لناحية منع المحاكمة عن المدعى عليه من جناية المادة 547 عقوبات واتهامه بجناية المادة 547 من قانون المخدرات، وإصدار مذكرة إلقاء قبض في حقه وإحالته إلى محكمة الجنايات في بيروت لأجل محاكمته بما اتهم به والظن به بجنحة المادة 72 من قانون الأسلحة والذخائر واتباعها بالجناية للتلازم.

 

2019-12-11

دلالات: