الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /النائب بهية الحريري تابعت تطورات الوضع في صيدا وأدانت الإساءة للرموز الدينية والإعتداء على خيم الحراك والمرافق العامة

النائب بهية الحريري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب بهية الحريري تابعت تطورات الوضع في صيدا وأدانت الإساءة للرموز الدينية والإعتداء على خيم الحراك والمرافق العامة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري تابعت تطورات الوضع في صيدا وأدانت الإساءة للرموز الدينية والإعتداء على خيم الحراك والمرافق العامة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أدانت السيدة بهية الحريري الإساءة للرموز الدينية والإعتداء على خيم الحراك وعلى المرافق والممتلكات العامة ..

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للحريري:

" اننا اذ ندين بشدة اي اساءة او تطاول على الرموز الدينية ، نؤكد في الوقت نفسه رفضنا الاعتداء على ساحات وخيم الاعتصام والحراك وعلى المرافق والممتلكات العامة .

ونستنكر في هذا السياق ما شهدته مدينة صيدا من اعتداء على خيم الحراك في ساحة ايليا من قبل بعض الأشخاص الذين تستروا بشعارات مذهبية وهم بذلك يسيئون الى ما يربط صيدا بجوارها من علاقة اهل واخوة وعيش مشترك .

ونؤكد ان صيدا التي تتمسك بحق المواطنين بالتعبير السلمي والحضاري وهي اثبتت ذلك منذ بدء الانتفاضة الشعبية ترفض اية محاولات لإستهداف هذا الحق كما ترفض محاولة البعض أخذ المدينة الى التصادم والفوضى والى مشاهد كالتي شهدتها فجر اليوم من اعمال تخريب وتكسير لمنشآت ومرافق عامة في وسط المدينة التجاري وهي اعمال مدانة ومستنكرة .

واننا نؤكد على ضرورة تحلي الجميع بالوعي لدقة وخطورة المرحلة التي يمر بها لبنان ، ونجدد التأكيد على تمسك صيدا بمرجعية الدولة ومؤسساتها وسيادة القانون الذي يحفظ حقوق الجميع . وندعو الأجهزة الأمنية والعسكرية التي اثبتت طيلة الفترة الماضية حرصها على صيانة حرية الرأي والتعبير السلمي لجميع المواطنين الى ملاحقة وتوقيف كل من يعتدي على هذه الحرية وكل من يعتدي على المرافق العامة والخاصة ، وكل من يسيء الى السلم الأهلي في المدينة وجوارها لأن أمنهما كما عيشهما واحد" .

اتصالات

وكانت الحريري تابعت تطورات الوضع في مدينة صيدا في اعقاب الاعتداء على ساحة وخيم الحراك في "ايليا" وعلى مرافق ومنشآت عامة في وسط المدينة ، فتشاورت الحريري هاتفيا بهذا الخصوص مع كل من "مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ومفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعية في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر ورئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب سامر عبد الله ".

كما تابعت الحريري الوضع الأمني في المدينة مع كل من "محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي والمدير الاقليمي الأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن ، ورئيس مكتب شعبة المعلومات في صيدا الرائد فؤاد رمضان" .

2019-12-17

دلالات: