الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا /بيان صادر عن جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان صادر عن جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بيان صادر عن جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

صدر عن جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا البيان التالي :

امام الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن و أمام الصعوبات التي تواجه اللبنانيين بشكل عام و المؤسسات التربوية بشكل خاص , عقد رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الأستاذ يوسف النقيب وبحضور امين سر الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي  إجتماعا مع مندوبي المعلمين في المدارس الأربع، و ذلك يوم الجمعة الواقع في 27/12/2019 .

 

بحث المجتمعون العديد من القضايا والتحديات التي تهم الاسرة المقاصدية حيث تم تأكيد التالي :

 

اولاً : أكد رئيس الجمعية بإسمه الشخصي و بإسم كافة أعضاء المجلس الإداري على تقديرهم و إحترامهم للدور الريادي الذي يقوم به قطاع المعلمين و الإداريين و العاملين في المدارس الأربعة بإعتبارهم الرافعة الأساس لهذه الجمعية العريقة.

 

ثانياً : أبدى رئيس الجمعية أسفه الشديد واعتذاره ، بما يتعلق بالمشادة التي حصلت بين المعلمين من جهة  و أعضاء المجلس الإداري  من جهة أخرى في مدرسة عائشة أم المؤمنين وثانوية المقاصد الاسلامية مؤكدا" حرصه على أن تتم معالجة هذا الموضوع ضمن الأسرة المقاصدية الواحدة و بروحية عالية من التسامح و التعاون التي يحرص عليها الجميع .

 

ثالثاً: أشار رئيس الجمعية الى أن المستحقات المالية للمعلمين و الإدارين والعاملين ( بما في ذلك الست درجات وسلسلة الرتب والرواتب ضمن القانون ومتابعة موضوع نهاية الخدمة في صندوق التعويضات ) هي ذمة مصانة لا يمكن المساس بها وهنالك آلية  للإلتزام بتسديد هذه المستحقات .

 

رابعاً : أكد رئيس الجمعية الحرص التام مع المعلمين على حماية العام الدراسي و تحقيق مصلحة الطلاب و حماية حقهم في عام دراسي سليم و مستقر.

 

خامساً: تقدم الرئيس بالشكر الجزيل لجميع الأهالي الكرام الذين بادرو الى تسديد مستحقاتهم من القسط الأول في مواعيدها وناشد جميع الأهالي الكرام الإسراع في تسديد مستحقاتهم  في أسرع وقت ممكن حرصا" على حسن سير العمل ولتتمكن الجمعية من الإيفاء بإلتزاماتها .

 

سادساً: أكد الرئيس أن مدرسة عائشة أم المؤمنين كانت و ستبقى المعبر الأساس عن الرسالة الخيرية المقاصدية و هي و بدون منازع درة المدارس المجانية في لبنان و سوف نحرص كامل الحرص على بقائها و إستمراريتها و تميزها .

 

- سابعاً: شكر رئيس الجمعية كل أيادي الخير و العطاء في المجتمع الصيداوي ويطمئن الجميع بأن المقاصد بخير و لديها كل الإمكانيات و القدرات لتجاوز كل التحديات وكل الصعاب التي تواجهها بوحدة الأسرة المقاصدية و إحتضان المجتمع الصيداوي بكل أطيافه لها و لهمومها و تطلعاتها. 

 

وتقرر في ختام الاجتماع تشكيل لجنة من رئيس الجمعية واعضاء من المجلس الاداري ومن يرتأيه رئيس الجمعية ومن مندوبي المعلمين من المدارس الأربع للبحث في سبل تأمين المبالغ المالية الضرورية لحل الأزمة .

2019-12-27

دلالات: