الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: صيدا في صبيحة العام الجديد 2020 : سياحة وصيد وأمنيات! ... "قوس قزح" مكتمل على شكل قبة ..أضرار في رصيف المرفأ القديم

الصور عن المستقبل ويب ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: صيدا في صبيحة العام الجديد 2020 : سياحة وصيد وأمنيات! ... "قوس قزح" مكتمل على شكل قبة ..أضرار في رصيف المرفأ القديم

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار صيدا / بالصور: صيدا في صبيحة العام الجديد 2020 : سياحة وصيد وأمنيات! ... "قوس قزح" مكتمل على شكل قبة ..أضرار في رصيف المرفأ القديم

 

 مستقبل ويب - رأفت نعيم

أتاحت فسحة الطقس في صبيحة العام الجديد واشراقة اول شمس فيه للعديد من المواطنين في مدينة صيدا الخروج الى الواجهة البحرية لممارسة بعض هواياتهم المفضلة مثل المشي والتريض وصيد السمك فتوزع بعضهم على صخور المحاذية للكورنيش البحري متمسرين خلف قصبات الصيد بعدما القى كل منهم بصنارته ومعها أمنية يريدها من السنة الجديدة لعلها " تغمز" ولو بعد حين بما تمنى وطلب!.

وما يعتبره كثيرون هواية يشكل بالنسبة لصيادي الأسماك في صيدا مصدر رزق لا يتأخرون عن السعي اليه في بحر المدينة وخاصة في زمن العواصف التي تقعدهم عنه أحياناً لأيام ، كما فعلت العاصفة الأخيرة، فعادوا من ابحارهم الأول في السنة الجديدة بما حملته اليهم شباكهم من الخير الذي يتمنون أن يعم عليهم في كل ايام السنة!.

وليس بعيدا من المكان ، كانت أحجار قلعة صيدا البحرية التي " غزتها " انواء العاصفة الأخيرة تستعيد لمعانها تحت اشعة شمس كانون ، بينما استعادت ممراتها وابراجها ، ضيوفها من الزائرين من مناطق عدة وسائحين اجانب جالوا في أرجائها مستمعين من دليل سياحي مرافق الى شرح عن تاريخها . وتوقف عدد منهم امام بعض معالم هذا الموقع التاريخي الذي يعود تاريخ بنائه الى عهد الصليبيين في القرن الثالث عشر الميلادي.

-----------------

كشف انحسار العاصفة في مدينة صيدا عن تضرر أجزاء من رصيف المرفأ التجاري القديم جراء الأنواء القوية التي ضربت الساحل الجنوبي.

وشوهد جزء منهار من الرصيف عند حافته المقابلة لقلعة صيدا البحرية بينما استقر جزء آخر انهار من الجهة الأخرى من الرصيف على جانبه . علما ان هذا القسم من الرصيف يعتبر أساسيا في عمل المرفأ كما في حماية الواجهة الغربية للقلعة بحسب عضو جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الناشط ربيع العوجي. 

وعلم ان المديرية العامة للنقل البحري تبلغت بحصول هذا الإنهيار وانها ستقوم قريبا بعملية مسح للأضرار ليبنى على الشيء مقتضاه.

--------------

التقطت عدسة الصحافي الزميل محمد زعتري مشهدا طبيعياً معبراً ونادراً لقوس قزح مكتمل فوق مدينة صيدا، ابان العاصفة التي تجددت بعد ظهر اول ايام العام الجديد.

وقد بدا قوس قزح على شكل قبة محددة بألوان فوق المدينة تتخلها غيوم دون ان تحجب خطوطها وكأنها لوحة فنية لكنها طبيعية وقد تسللت الى داخلها بعض اشعة خجولة من شمس كانون الثاني اضفت على الأمكنة لونها الذهبي.

 هذا المشهد استبشر به من شاهده من المواطنين بأن يكون فاتحة خير مع بداية عام يأملون ان يكون افضل من سلفه المنتهي غير مأسوف عليه!

 

2020-01-01

دلالات: