الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات ليوم السبت 9 أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات ليوم السبت 9 أيلول 2017

مفكرة النشاطات ليوم السبت 9 أيلول 2017

الساعة الموضوع

جولة لوزير الثقافة غطاس الخوري في منطقة الشوف

10,00 زيارة  المكتبة الوطنية في بعقلين

11,00 قصر بيت الدين

12,00 المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر وجولة تفقدية على الاماكن الاثرية.

**************

9,00  اعتصام للاتحاد العمالي العام، دعما للموظفين المصروفين تعسفا ورفضا للسياسة المتبعة من ادارة مصرف سرادار، امام الفرع الرئيسي للمصرف في الاشرفية، جادة شارل مالك.

11,00 تكريس مذبح كنيسة السيدة، في المقر البطريركي الاسبق في يانوح - قضاء جبيل، في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

11,00 يستقبل أمين الهيئة القيادية في "حركة الناصريين المستقلين- المرابطون" العميد مصطفى حمدان، رئيس المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم- استراليا الدكتور غسان العشي والكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمد صادق الحسيني، في مقر الحركة- الجناح- بناية السلام- الطابق الأول.

12,00 المؤتمر الاقتصادي الاول "الانماء المناطقي"، تنظمه مؤسسة ايلي رزق، في مطعم النهر في جزين. يتحدث في المؤتمر كل من رئيس مجلس ادارة المؤسسة ايلي رزق، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، عميد الصناعيين اللبنانيين جاك الصراف، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان سعد العنداري.

14,00 حفل غداء يقيمه النائب انور الخليل، بمناسبة عيد الاضحى، برعاية شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار حاصبيا - مدخل حاصبيا العام.

16,00 يضع النائب جورج عدوان إكليلا على نصب الشهداء في المطلة - الشوف.

16,30 احتفال تكريمي للطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة، بدعوة من متوسطة الدكتور عفيف بيضون الرسمية في شحور، برعاية وزيرة شؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عزالدين، في مجمع باسل الأسد الثقافي في صور.

17,00 ندوة حوار "العيش المشترك"، بمناسبة التحرير الثاني للبنان، بدعوة من معهد المعارف الحكمية، في رأس بعلبك - قاعة كنيسة مار اليان، بمشاركة الوكيل الشرعي العام للامام الخامنئي في لبنان الشيخ محمد يزبك وراعي أبرشية بعلبك الهرمل للروم الكاثوليك المطران الياس رحال ورئيس اتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود.

18,00 الاحتفال السنوي الذي تقيمه جمعية كهف الفنون، في الجاهلية الشوف - حديقة متحف كهف الفنون.

مساء "مهرجان لبنان الرياضي المائي" السنوي على شاطئ مدينة صور الساحلية الجنوبية، برعاية وحضور وزير السياحة افيديس كيدانيان. (يستمر يومين)

20,00 مهرجانات ملاعب لموسيقى الحجرة والفنون الجميلة، تستضيف مجموعة موسيقين كلاسيكيين من فيينا، باريس، زيورخ، ولبنان، في مركز سامي مكارم الثقافي - عيتات، عاليه.

20,30 أمسية النشيد المقاوم في اطار "مهرجان وادي الحجير" بالتعاون مع كل من رسالات، اتحاد بلديات جبل عامل، ووزارة السياحة، في وادي الحجير - جسر القنطرة - مطحنة الرمان.

21,00 تفتتح جمعية مهرجانات قلعة سمار جبيل القسم الذي سيتم ترميمه في القلعة، برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره.

2017-09-09