الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /بالصور: ليلا: حراك صيدا : قطع طرقات ومسيرات إحتجاجية وسقوط جرحى وتوقيف شاب وإقفال مرافق بسلاسل معدنية

صور مختلفة من مواقع التواصل الإجتماعي+ إعلام التنظيم الشعبي الناصري ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: ليلا: حراك صيدا : قطع طرقات ومسيرات إحتجاجية وسقوط جرحى وتوقيف شاب وإقفال مرافق بسلاسل معدنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار صيدا / بالصور: ليلا:   حراك صيدا : قطع طرقات ومسيرات إحتجاجية  وسقوط جرحى وتوقيف شاب  وإقفال مرافق بسلاسل معدنية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت 

شهدت صيدا مساء اليوم  وحتى ساعات الفجر قطعا متنقلا لعدد من الطرقات ومسيرات إحتجاجية بعد مواجهة وتدافع الجيش اللبناني وشبان في الحراك في ساحة ثورة 17 تشرين في إيليا والتي إحتدمت مع محاولة الشبان نصب خيم في وسط الساحة ما أدى إلى تدخل الجيش وحصول التدافع وسقوط 5 جرحى فيما تم توقيف أحد الشبان أ.ج. 

وقد عملت وحدات الجيش على إعادة فتح الطرقات المقطوعة ليلا بعد كر وفر باستثناء ساحة إيليا التي ،وبعد شيوع سقوط الجرحى وتوقيف الشاب ،  غصت بالمواطنين الوافدين  إلى ساحة إيليا  لمشاركة شبان الحراك في تحركهم الرافض للواقع المعيشي المتردي، حيث قرروا البقاء في الساحة .

واستنكر المكتب التربوي في "التنظيم الشعبي الناصري"  في بيان له "التعرض للمتظاهرين في ساحة ايليا في صيدا وذلك اثناء تجمع الطلاب ليلا بشكل سلمي،  حيث حصل تضارب وتدافع  بين عناصر القوى الأمنية والمتظاهرين  بالهراوات مما أدى إلى  وقوع حالات إغماء وسقوط عدد من الجرحى أغلبهم من الطلبة  وعرف منهم ثلاثة جرحى  ينتمون الى المكتب الطلابي في "التنظيم الشعبي الناصري". وتم توقيف عدد آخر لدى الأجهزة الأمنية" .
وأضاف البيان "إننا ندين ونستنكر هذا الاعتداء الذي يعبر عن قمع لحرية الرأي والتعبير والتظاهر الذي يكفله القانون. ونطالب بحماية المتظاهرين والإفراج عن الموقوفين فورا . ونأسف لهذا الواقع المرير الذي أوصلتنا إليه قوى السلطة السياسية الفاسدة والمفسدة بمختلف قطاعاتها والتي من المفترض أن يزج بهم في السجون بدل هؤلاء الطلاب الذين  يضحون بمستقبلهم من أجل بناء وطن تسوده العدالة والكرامة والنزاهة".

كما إنطلقت مسيرات إحتجاجية لمجموعات الحراك الصيداوي في عدد من شوارع المدينة وأمام عدد من المرافق العامة أيضا رددت خلالها هتافات التنديد بالوضع المعيشي المتردي والأزمة السياسية والإقتصادية الخانقة ودعت للمحاسبة  للفاسدين واستعادة المال المنهوب.

كما أفادت مجموعت شباب صيدا على صفحتها أن الحراك الصيداوي  أقفل مرافق عامة منها المياه والكهرباء وأوجيرو بوضع سلاسل معدنية.

ومن المرتقب أن تشهد ساحة ثورة 17 تشرين تحركا فجر غد الثلاثاء  بمشاركة طلاب من مدارس وجهت الدعوة لهم من أجل التعبير على غضبهم على الواقع المتردي.

-------

 



 

2020-01-13




الوادي الأخضر