الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /بالصور: هكذا اصبحت الخريطة الجديدة في ساحة ثورة 17 تشرين (إيليا) في صيدا بعد إزالة الخيمة الكبيرة من الجيش اللبناني ليلا؟

صور مختلفة من ساحة ثورة 17 تشرين (تقاطع إيليا) خلال إزالة الخيم وصور للساحة كما تبدو قبل ظهر اليوم(الصور من مواقع التواصل الإجتماعي + رئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: هكذا اصبحت الخريطة الجديدة في ساحة ثورة 17 تشرين (إيليا) في صيدا بعد إزالة الخيمة الكبيرة من الجيش اللبناني ليلا؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: هكذا اصبحت الخريطة الجديدة في ساحة ثورة 17 تشرين (إيليا) في صيدا بعد إزالة الخيمة الكبيرة من الجيش اللبناني  ليلا؟

 

غسان الزعتري

شهدت ساحة ثورة 17 تشرين في صيدا عمليات كر وفر ومواجهة محدودة بين الجيش اللبناني ومجموعات الحراك في الساحة (تخللها إصابات طفيفة في صفوف شبان الحراك ) على خلفية قيام عناصر الجيش بإزالة الخيمة الكبيرة التي كانت نصبت قبل أيام قليلة وسط الساحة ما أدى إلى  منع حركة السير بالإتجاهات الأربعة وفقا للتفاهم الضمني الذي كان سائدا بأن يتم إقفال الساحة تدريجيا في حال كان هناك نشاط وجمهور كبير .. ثم يعاد فتح الطريق بعد إنتهاء النشاط ليلا  ونهارا  فتفتح على مساربها وبكافة الإتجاهات .

وأفادت مصادر الحراك بأن مجموعات من الحراك حاولت نصب خيمة جديدة في وسط الساحة بدلا من تلك التي أزالها الجيش اللبناني ولكن الخيمة الجديدة تمت إزالتها أيضا من قبل مجموعات الحراك بفعل مفاوضات مع الجيش اللبناني .

وصباحا كانت خريطة ساحة ثورة 17 تشرين (تقاطع إيليا) إقفال الساحة بوجه السيارات باستنثاء 3 مسارب  فرعية: الأول نزولا من القناية ثم الإلتفاف يمينا باتجاه بيروت عبر البوليفار الشرقي.. والمسرب الثاني للمتجهين  صعودا من وسط ساحة النجمة صعودا حتى مفرق الساحة يمينا باتجاه سراي صيدا الحكومي ومناطق الجنوب اللبناني... والمسرب الثالث للقادمين من الجنوب على البوليفار الشرقي ثم الإلتفاف يمينا باتجاه القناية - صيدا .

وبقيت مجموعات من الحراك تفترش الطريق وسط الأرض وهم من أمضى ليلته في الساحة بعد إشعال النار للدفء .

وفجرا شهدت بعض شوارع صيدا الرئيسية والفرعية  محاولات لقطع الطريق بالإطارات المطاطية المشتعلة سرعان ما بادر الجيش اللبناني لإعادة فتحها مجددا أمام حركة المرور.

 

2020-01-16

دلالات:



الوادي الأخضر