الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الرئيس بري: الحكومة قادرة... شرط عدم إضاعة الوقت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس بري: الحكومة قادرة... شرط عدم إضاعة الوقت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس بري: الحكومة قادرة... شرط عدم إضاعة الوقت

 

النهار

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري "ان الحكومة بما تمتلك من كفاءات واختصاصات، قادرة على صوغ رؤى وبرامج يمكن ان تشكل حجر الزاوية للخروج من الأزمة الراهنة، شرط عدم إضاعة الوقت والإثبات أنها حكومة كل اللبنانيين".

 

ونقل عنه نواب في "لقاء الأربعاء" أن "الوقت للعمل وليس للكلام"، و"أن ثقة المجلس النيابي على أهميتها الدستورية، قبلها وأهمها ثقة الشعب والمجتمع العربي والدولي التي يفترض ان تمنح لبرنامجها الإصلاحي والإنقاذي، خصوصاً على المستويين المالي والإقتصادي".

 

وأشار الى ان مجلس النواب فور انتهائه من إقرار الموازنة العامة ومنح الثقة للحكومة، "بقدر ما سيكون رافعة لعملها وبرنامجها الإنقاذي، ستكون عيونه مفتوحة للرقابة والمحاسبة والمساءلة في حال التقصير والتلكؤ، وبالتوازي اولوية عمل المجلس ولجانه كافة في اتجاه إقرار سائر القوانين الإصلاحية وفي مقدمها قوانين مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وقانون الإنتخابات النيابية".

 

وتوقف عند التطورات الدولية وانعكاساتها، ومما قال: "مؤتمر برلين في الظاهر والشكل، كان مخصصاً لمناقشة الوضع الليبي وسبل إنهاء الحرب هناك. لكن في المضمون وفي الإستراتيجيا، كل ثروات المتوسط نفطاً وغازاً وسبل اقتسامها ومنها ثروات لبنان، بما يمثل من نقطة محورية في جغرافيا المتوسط ومسار خطوط الأنابيب، كانت حاضرة على بساط البحث"، محذراً من "ان يحجب الغبار السياسي الرؤية عن مخاطر سيناريوات اقتسام ثروات المنطقة وجغرافيتها وتداعياتها".

 

على صعيد آخر، استقبل بري وزيري المال غازي وزني والزراعة والثقافة عباس مرتضى.

2020-01-23

دلالات: