الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية للعام 2020 /أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الإثنين في 27 كانون الثاني 2020

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الإثنين في 27 كانون الثاني 2020

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان  يوم الإثنين في 27 كانون الثاني 2020



 
النهار


يسأل أكثر من مراقب عن سر صمت رئيس حزب مسيحي فاعل عن كل ما يجري، فيأتي الجواب من المقرّبين "انتظروا وترقّبوا ما سيحدث في وقت غير بعيد" مؤكّدين أنّ صمته معبر.


يواصل رئيس حزب مسيحي عابر للطوائف والمذاهب لقاءاته واتصالاته مع شخصيّات ومن كل شرائح المجتمع اللبناني، وصولاً إلى موقف بارز سيُعلنه قريباً عبر تفعيل الحزب وإعلان خطّة عمله للمرحلة المقبلة.


يتردّد أنّ أحد الوزراء الذي يحمل شهادة من الاتحاد السوفياتي السابق لم يقِم في أراضي الاتحاد إلّا في فترات مُتقطّعة جدّاً ومع ذلك حصل على شهادته.
مشاركة فاعلة...


لوحظ أنّ موظّفاً بارزاً في السرايا يُشارك بشكل فاعل في كل ما يُحيط عمل رئيس الحكومة ومجلس الوزراء بخلاف ما كان يحصل في الحكومات السابقة.


***************************


الجمهورية


إنتقد رئيس حزب سياسي رئيس حزب آخر حليف له بقوله: "يُعارض في العلن ويبيعنا كلاما ولكن سرعان ما يتبيّن أنه يضع رجلاً في الحكومة وأخرى في المعارضة".


يقول مصرفي في مجالسه الخاصة إن تحديد سعر صرف الدولار عند الصيارفة بـ 2000 سينتهي إلى فشل.


لاحظ مشاهدو الوسائل الإعلامية المرئية أن التعاطي مع المتظاهرين أول أمس إختلف عن السابق حيث أظهر التنظيم الأمني الهيبة والمرونة في آن.


***************************


اللواء


لم يتوضح لجهة إقليمية كبرى موقف حليف دولي، من الأداء أو الدعم لو تفاقم الموقف مع دولة عظمى مناوئة!


يجزم معنيون بالحوادث الموضعية الأخيرة، أنهم لن يسمحوا لأي كان في الاقتراب من مناطقهم، ولا بأي شكل من اشكال الاعتراض؟


ينتظر مدّعون وجهة وزيرة العدل الجديدة، لمعرفة مصائر دعاويهم على مدراء مصارف، وأصحاب مؤسسات مالية معروفة..


***************************


نداء الوطن


يتردد أن وزيرة الدفاع زينة عكر تلعب دوراً محورياً في لجنة صياغة البيان الوزاري سواءً لجهة التنسيق بين الوزراء أو لناحية وضع لمساتها في الكثير من بنوده.


أفيد أنّ المصرف المركزي أبلغ السلطات المعنية بأنه لم يتخلّ عن مساهمته والقطاع المصرفي في خفض العجز وفق ما هو وارد في مشروع موازنة 2020.


على رغم أنّ فضيحة التوظيفات قبل الإنتخابات النيابية لم يجفّ حبرها بعد، إلا أن تياراً موالياً يتصل بشباب عاطلين من العمل ويعدهم بإدخالهم إلى الدولة بطريقته الخاصة.


***************************


الأنباء


يعيش وزير سابق حالة إنكار لما يتعرض له من قبل الرأي العام؛ ويذهب لتبرير ذلك بالقول إن الأمر "محاولة إغتيال معنوي" من أطراف معارضة لتياره.


يتردد أن مقابلة مطوّلة أجرتها قناة تلفزيونية مع رئيس تيار سياسي له اليد الطولى في قطاع عام؛ إنما كانت بسبب مصالح لصاحب القناة في هذا القطاع.


***************************


البناء


توقعت مصادر نيابية أن يظهر في صفوف 14 آذار تباين واضح في التعامل مع الحكومة بين موقف منفتح للكتلة الجنبلاطيّة وموقف متحفّظ للكتلة الحريريّة وموقف معارض للكتلة القواتية. واعتبرت ذلك تأكيداً على عدم وجود موقف دولي قاطع ضد الحكومة، مشيرة إلى أن الضغوط الأميركية المالية ستبقى الأساس.


نفت مصادر في التيار الصدري تخلي التيار عن الحراك المدني لمكافحة الفساد لحساب إخراج الأميركيين من العراق. وقالت إن تسمية رئيس الحكومة الجديد ستعبّر عن تمسّك التيار بالهدفين معاً، خصوصاً بعدما تحوّلت ساحات الحراك لمصدر عبث مخابراتي يهدّد أمن العراق.

2020-01-27

دلالات: