الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الجماعة الإسلامية ترفض "صفقة القرن" وتدعو إلى أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجماعة الإسلامية ترفض "صفقة القرن" وتدعو إلى أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / الجماعة الإسلامية ترفض "صفقة القرن" وتدعو إلى أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني

 

أعلن الرئيس الأميركي ما سمّاه خطته للسلام في فلسطين، وهو في جوهره تصفية للقضية الفلسطينية، أو ما اصطلح على تسميته بـ "صفقة القرن". وإنّنا في الجماعة الإسلامية في لبنان وأمام هذا الحدث نؤكد على التالي:

- نرفض رفضاً قاطعاً تصفية القضية الفلسطينية تحت أي عنوان، فهي قضية محقّة لشعب مظلوم، ونؤكّد أن ما سمّاه الرئيس الأمريكي "خطة السلام" ما هو في حقيقيته إلاّ تصفية واضحة للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه المغتصبة وإقامة دولته الحرّة المستقلة فوق ترابه الوطني.

- نؤكد أن وحدة الموقف الفلسطيني الرافض لهذه "الصفقة" يشكّل رأس حربة في مشروع إسقاطها، ونهيب بالإخوة الفلسطينيين، قيادة وشعباً، التمسّك بهذا الموقف، وتحويله إلى مشروع وطني يلتف حوله الجميع لاستعادة الحقوق وإنجاز التحرير.

- ندين التخاذل العربي على مستوى الحكومات والأنظمة، والسكوت حيناً والمشاركة حيناً آخر في تغطية إمرار "الصفقة"، ونعدّ ذلك خيانة للأمة وللشعب الفلسطيني.

- ندعو إلى تنسيق الموقف على مستوى القوى الرافضة لـ "صفقة القرن"، ونشدّ على أيدي الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى أوسع حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني في هذه المواجهة التي تُعتبر مصيرية.

بيروت في 29/1/2020
الجماعة الإسلامية

2020-01-29

دلالات:



الوادي الأخضر