الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري تتسلم جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري

مبروك للنائب بهية الحريري تسلمها جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري تتسلم جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري تتسلم جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

كرم المركز العربى للثقافة والإعلام بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية النائب بهية الحريري بمنحها جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري.

جاء ذلك خلال المؤتمر العربي الخامس للثقافة والإبداع الذي انعقد في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة .

 وألقت الحريري كلمة نيابة عن الفائزين بجائزة التميز العربي من الشخصيات العربية المتميزة فى عدة مجالات منهم الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتورة مريم مطر بوزارة الصحة بدولة الأمارات، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية وغيرهم.

وقالت الحريري في كلمتها "انها لا تستطيع أن تدعي بأنها تمتلك ترف السفر والإنتقال أو الإحتفال والتكريم في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها وطنها الحبيب لبنان والذي يعبر فيه شاباته وشبابه بكل شجاعة وإدراك عميق للمسؤولية عن تطلعاتهم إلى بناء دولتهم المدنية الحديثة وسيادتها على كامل ترابها الوطني" .. واضافت" إننا على ثقة بأن أشقائنا العرب سيبقون كما كانوا دائماً إلى جانب لبنان في محنته وتحدياته".

وأعربت الحريري عن "سعادتها بوجودها في جامعة الدول العربية البيت الذي احتضن طموح الدول العربية بالسيادة والاستقلال "، موضحة أن "مصر احتضنت شقيقاتها من الدول العربية، وترفعت دوماً عن العبث بأمنهم واستقرارهم".  كما تطرقت الحريري إلى التحديات التي تواجه الإرادة العربية الجامعة في تعزيز وتطوير آليات العمل العربي المشترك"..

2020-01-30

دلالات: