الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي أطلق آلية توزيع مبادرة بلدية صيدا " صيدا تنبض بالخير" مساعدات بقيمة 100 مليون ليرة لـ 1428 أسرة متعففة في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي أطلق آلية توزيع مبادرة بلدية صيدا " صيدا تنبض بالخير" مساعدات بقيمة 100 مليون ليرة لـ 1428 أسرة متعففة في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: السعودي أطلق آلية توزيع  مبادرة بلدية صيدا " صيدا تنبض بالخير" مساعدات بقيمة 100 مليون ليرة لـ 1428 أسرة متعففة في صيدا

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

أطلق رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي آلية توزيع مبادرة مجلس بلدية صيدا تحت عنوان " صيدا تنبض بالخير" والتي تبلغ قيمتها مئة مليون ليرة لبنانية تستفيد منها 1428 اسرة متعففة في مدينة صيدا.

جاء ذلك خلال لقاء موسع ترأسه المهندس السعودي في قاعة بلدية صيدا وبحضور رؤساء وممثلين عن الجمعيات المعنية بتوزيع المساعدات للأسر المستفيدة وهم السيدات والسادة: سحر الجبيلي ورشيد حمتو (جمعية أهلنا) – غسان حنقير (الرعاية) -  مي حاسبيني (جمعية المواساة) – حسن صفدية وأحمد البابا ويحيي البابا (جمعية جامع البحر) - أمين الحريري (مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة) ، كما شارك في اللقاء رئيسة المصلحة الإدارية والمالية في بلدية صيدا زهرة الدرزي وأعضاء المجلس البلدي محمد القبرصلي ونزار الحلاق و كامل كزبر(منسق الحملة) .

المهندس السعودي نوه بجهود الجمعيات المتعاونة والتي أخذت على عاتقها إعداد اللوائح الإسمية للعائلات المستفيدة وفقا لخبرتها الطويلة في العمل الإنساني والخيري بحيث وحّدت، وبالتنسيق مع البلدية ، داتا اللوائح الإسمية  كي لا  تكون هناك إزدواجية وتكرار للأسر المستفيدة .

وأشار إلى أن "المبادرة تقوم بها البلدية تجاه أهلنا في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة، وسنعمل على أن تكون هناك مبادرات أخرى بالتعاون مع هيئات ومؤسسات دولية لمساعدة أسر جديدة لتكون الإفادة أوسع للأسر المتعففة ،وهذا واجب منا نسعى جميعا لنقوم به بالتعاون مع أهل الخير".

وختم لافتا إلى "أن مبلغ المئة مليون ليرة تم تقسيمه على الجمعيات المعنية بتوزيع المساعدات على الأسر المتعففة، بحيث تحصل كل أسرة على قسيمة شرائية لـ "سلة غذائية" بقيمة 70 ألف ليرة لبنانية، يتم الحصول عليها  من محال ومؤسسات مدونة اسماؤها على القسائم المسلمة للأسر.

من جهته منسق الحملة عضو المجلس البلدي كامل كزبر دعا المواطنين الذين لم تشملهم المرحلة الأولى من المساعدات لأن يتقدموا إلى الجمعيات في المدينة لتسجيل أسمائهم، بحيث تتضمن المعلومات الأسم الثلاثي وعنوان السكن ورقم الهاتف.

واكد أن البلدية ستعمل لجمع هذه المعلومات من الجمعيات بحيث تكون لديها داتا لوائح إسمية شاملة نعمل على أساسها في المرحلة القادمة بالتعاون مع الجمعيات المشاركة في عمل الخير.

 

 

 

 

 

 

2020-01-30

دلالات: