الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : دل كول زار محافظ الجنوب: الوضع على الحدود مستقر

محافظ الجنوب منصور ضو يقدم كتابا للجنرال ستيفانو دل كول في سراي صيدا (تصوير : ايمان سلامة - الوكالة الوطنية للاعلام)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : دل كول زار محافظ الجنوب: الوضع على الحدود مستقر

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / دل كول زار محافظ الجنوب: الوضع على الحدود مستقر

 

 

ايمان سلامة / الوكالة الوطنية / صيدا

 استقبل محافظ الجنوب منصور ضو صباح اليوم في مكتبه في سرايا صيدا القائد العام للقوة الدولية "اليونيفل" في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول يرافقه مسؤول الخدمات الإنسانية السيد الباقر آدم واثنين من الظباط المساعدين، في حضور قائد المنطقة الإقليمية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب العميد غسان شمس الدين، رئيس المكتب الإقليمي لأمن الدولة في المحافظة العميد نواف الحسن، مدير مكتب الأمن العام الإقليمي جنوبا العقيد علي قطيش.

وكان اللقاء مناسبة تناول فيها ضو ودل كول الأوضاع الإقليمية والمحلية لا سيما حفظ أمن الحدود اللبنانية الجنوبية بالتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني. كما بحث اللقاء في شؤون اجتماعية وتنموية على صعيد محافظة الجنوب.

دل كول

وأكد دل كول بعد اللقاء أن "الوضع على الحدود في الجنوب اللبناني مستقر ونحن نعمل كقوات دولية على دعم جميع الأطراف للحفاظ على هذا الاستقرار الذي حصل منذ العام 2006 وهو إنجاز مهم جدا".

وقال: "نعمل على إرساء العلاقات الوثيقة بيننا وبين المجتمع الجنوبي عبر السلطات المحلية للدولة من محافظين ورؤساء اتحادات بلديات والتعاون معهم للوقوف على احتياجات الجنوبيين من أفراد وهيئات مدنية ومؤسسات اجتماعية".

وعن صعوبات على حدود الخط الازرق أكد أن "ليس هناك صعوبات بالنسبة إلينا ولا سيما أننا نقوم بما يلزم لحفظ الأمن عبر التعاون والتنسيق الاستراتيجي الثنائي بيننا وبين الجيش اللبناني".

وشكر دل كول للمحافظ ضو حسن استقباله والتعرف على هذا الجزء من مدينة صيدا والجنوب، وقدم له كتابا عن انجازات "اليونيفل" في الجنوب.

2020-02-06

دلالات: