الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /ميسي الى الدوري الانكليزي الممتاز؟

الاسطورة ليونيل ميسي / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميسي الى الدوري الانكليزي الممتاز؟

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ميسي الى الدوري الانكليزي الممتاز؟

 

كشفت تقارير صحافية إنكليزية وعالمية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي يراقب موقف ليونيل ميسي، كابتن فريق برشلونة الإسباني، بعد أزمة تصريحاته الأخيرة التي انتقدت إدارة برشلونة ممثّلة بالمدير الرياضي إيريك أبيدال، من أجل إمكان ضمه.

 

وذكرت صحيفة "ميرور"، نقلا عن شبكة "إي إس بي إن" العالمية، أن "السيتيزنس" مهتم بالتعاقد مع أفضل لاعبي العالم، في حال قرر الرحيل عن النادي الكاتالوني في نهاية الموسم الجاري.

 

وكان أبيدال قال: "إن رغبة بعض نجوم برشلونة في إقالة فالفيردي، وعدم عمل بعضهم بشكل جاد، كان سببا في إقالته"، ليرد ميسي عبر حسابه على موقع "أنستاغرام": "عندما تتحدث عن اللاعبين يجب أن تفصح عن الأسماء التي تقصدها، لأنك لو لم تفعل، فذلك يعني أنك تقصدنا جميعا". وفي اليوم التالي، بث "راديو كاتالونيا" الإسباني، أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، استدعى أبيدال للبحث في الأزمة الأخيرة، خوفا من غضب ميسي، علما أن إدارة السيتي تدرك أن من الصعوبة بمكان أن تؤدي تلك الأزمة إلى رحيل ميسي عن "كامب نو".

 

إلا أن إدارة مانشستر سيتي ترى أن النادي يجب أن يكون في طليعة الأندية الساعية لإتمام هذه الصفقة حال تلوح في الأفق، وبات من الممكن أن ينقل اللاعب بقية مسيرته خارج برشلونة.

 

وبحسب التقرير، فإن إدارة مانشستر سيتي، المملوك لرجل الأعمال الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان، ترى أنه سيكون للنادي أولوية في ضم ميسي، في حال قرر ترك "كامب نو" بسبب عنصرين: الأول هو مدرب الفريق بيب غوارديولا الذي قاد برشلونة من 2008 إلى 2012 في أفضل فترات ميسي وبرشلونة معا. أما العنصر الثاني فيتمثل في وجود اثنين من برشلونة في مناصب تنفيذية بالسيتي هما تكسيكي بيغرشتاين، المدير الرياضي لمانشستر سيتي حاليا وبرشلونة سابقا، وفيران سوريانو، الرئيس التنفيذي للنادي الإنكليزي حاليا، ونائب رئيس برشلونة السابق. وسيكون سيتي من الأندية القليلة في القارة العجوز القادرة على تحمل قيمة راتب "البرغوث" التي تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني سنويا.

 

يذكر أن "ليو" انضم الى البارسا ناشئا في 2001 ثم جرى تصعيده الى الفريق الأول في 2004 ليصبح منذ ذلك الحين أحد أهم اللاعبين في تاريخ برشلونة والكرة العالمية، بتحقيق 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و10 مرات بـ"الليغا" و6 بكأس الملك، ومتوجاً بجائزة أفضل لاعبي العالم "بالون دور" 6 مرات.

2020-02-07

دلالات:



الوادي الأخضر