الرئيسية / أخبار صيدا /إرتفاع عدد الموقوفين من شبان حراك صيدا إلى 11 والإفراج عن شابين .. وإعتصام إحتجاجي في ساحة الثورة بصيدا: لا للإعتقال السياسي

خلال الإفراج عن شابين من حراك صيدا ف. سليقا وم. عبدالرحيم. من فصيلة وسط بيروت - الصورة نقلا عن موقع صيدا تي في ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / إرتفاع عدد الموقوفين من شبان حراك صيدا إلى 11 والإفراج عن شابين .. وإعتصام إحتجاجي في ساحة الثورة بصيدا: لا للإعتقال السياسي

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / إرتفاع عدد الموقوفين من شبان حراك صيدا إلى 11 والإفراج عن شابين .. وإعتصام إحتجاجي في ساحة الثورة بصيدا: لا للإعتقال السياسي

 

غسان الزعتري

إرتفع عدد الموقوفين اليوم وأمس  من شبان حراك صيدا إلى 11 شاب تم توقيفهم من قبل عناصر مخابرات الجيش اللبناني للتحقيق معهم على خلفية أحداث يوم ثلاثاء الغضب في بيروت إبان إنعقاد جلسة الثقة النيابية لحكومة الرئيس حسان دياب.

وأفيد أنه تم الإفراج عن شابين من الموقوفين كانا نقلا إلى بيروت وتم الإفراج عنها من فصيلة  وسط بيروت وهما : ف. سليقا وم. عبدالرحيم.

وفيما يلي أسماء الشبان الذين لا يزالون قيد التوقيف حيث يتم نقلهم إلى ثكنة زغيب العسكرية في صيدا للتحقيق معهم وهم :

م. الحتحوت  - ر. المصري - ا. الجردلي - ع. الإبريق - ك. البابا - م. سمور - م. جعفيل - د.الملاح- م. أبودقة

وينظم مساء اليوم عند الساعة 5 مساء إعتصام إحتجاجي بدعوة من حراك صيد للمطالبة بالإفراج عن الشبان ورفضا لتوقيف الناشطين وشبان الحراك الذين يعبرون عن رأيهم في ظل الإنهيار المالي والإقتصادي والمعيشي للبلاد.

وفيما يلي نداء الحراك الصيداوي :

نداء لكل الشرفاء الحرية للمناضلين في الانتفاضة الشعبية... لا للاعتقال السياسي .. اليوم الساعه الخامسة ندعو كل الشرفاء إلى ساحة إيليا. تضامنا مع أبناء صيدا المعتقلين. ذنبهم قالوا لا ثقة بحكومة المحاصصة.

التنظيم الناصري :

وصدر عن  عن اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري البيان التالي :

بعد نضال اكثر من مئة يوم في الشارع والساحة تم اعتقال 5 من الاخوة الناشطين في حراك صيدا بشكل تعسفي وبكيدية سياسية اضافة الى الاعتداء مساء امس على الناشط محمد زبيب في بيروت
لذا فاننا ندعو جميع شرائح المجتمع الصيداوي والعمال المستخدمين و الطلاب
وكافة قطاعات الإنتاج المتضررة من سياسات الحكومات المتعاقبة و وخاصة سياسة القمع الامني الى التجمع والاعتراض واستنكار لما يتعرض له الناشطون في ساحة صيدا اليوم الساعة الخامسة في ساحة ثورة 17 تشرين (ايليا)
من اجل الضغط على سلطة الفساد لاطلاق سراح الناشطين المعتقلين.

 

2020-02-13




الوادي الأخضر