الرئيسية / المرأة والمجتمع /جمالك /خرافات العناية بالشعر يجب التوقف عن تصديقها

جريدة صيدونيانيوز.نت / خرافات العناية بالشعر يجب التوقف عن تصديقها

صيدونيانيوز.نت/ جمالك/

خرافات العناية بالشعر يجب التوقف عن تصديقها

قبل العناية بالشعر، يجب التأكد من الخطوات الصحيحة للإهتمام به وتجنب الخرافات التي يمكن أن تؤثر على صحته، ولذلك نخبرك بأبرز خرافات العناية بالشعر.

نسمع كثير من النصائح حول العناية بالشعر، بعض منها صحيح، والبعض الاخر غير صحيح، ولذلك يجب التأكد من المعلومات والنصائح حول العناية بالشعر قبل اتباعها.

فيما يلي بعض الخرافات حول العناية بالشعر، والتي يجب التوقف عن تصديقها من الان.

1- قص الشعر كثيراً يسرع نموه

ينبغي القيام بقص أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر، وهو أمر ضروري للتخلص ضمن الأطراف المتقصفة والحفاظ على صحة وحيوية الشعر، ولكنه لن يسرع في طول الشعر بشكل كبير كما هو شائع.

حيث أن الشعر ينمو بمقدار نصف بوصة شهرياً سواء تم قصه أم لا، وقد يصبح نموه بطيئاً في موسم الصيف، ولكن لا يرتبط هذا بقص الأطراف.

والحقيقة حول هذا الأمر أن قص أطراف الشعر يقلل من تعرجه والتكسر الذي يجعل الأطراف غير مستوية وبالتالي فإن قصه سوف يمنحه طولاً وكثافة أكثر من المعتاد.

2- يجب تكرار غسل الشعر لتنظيفه

يحتاج الشعر إلى غسله مرة إلى مرتين أسبوعياً وليس أكثر من ذلك، فهذا يكفي لتنظيفه وتخليصه من الأوساخ والأتربة.

أما في حالة الإكثار من غسل الشعر، فسوف يتعرض للجفاف، ويتم تجريده من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحته وحيويته، كما أن الشامبو يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر الشعر في حالة استخدامها بكثرة.

3- غسل الشعر بالماء البارد سوف يزيد من لمعانه

لا ترتبط درجة حرارة الماء بمظهره، ولكن ما يميز الماء البارد أنه لن يخلص الشعر من الزيوت الطبيعية مثل الماء الساخن، ويمكن استخدام ماء فاتر بدلاً من الماء البارد.

وللحصول على شعر لامع، يجب القيام بعمل وصفات للحفاظ على حيوية ولمعان الشعر، كما أن البلسم يمكن أن يعطيه لمعان.

4- الصبغة الخالية من الأمونيا لن تؤذي الشعر

تتكون صبغة الشعر من عدة مركبات كيميائية ضارة، وليس الأمونيا فقط، فهي مادة لتلوين الشعر، ويجب أن تحتوي على المواد الكيميائية التي تقوم بهذه الوظيفة.

وهذا يعني أن أي نوع صبغة سوف يتسبب في إجهاد الشعر، ولكن اختيار صبغة خالية من الأمونيا سوف يكون أقل ضرراً على الشعر.

5- يستلزم تمشيط الشعر كثيراً يومياً

يساعد تمشيط الشعر في تنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت الطبيعية به، ولكن لا ينصح بتمشيط الشعر بإفراط لأن هذا يمكن أن يسبب تلفه، وخاصةً عند استخدام أنواع سيئة من فراشي الشعر.

ينصح باستخدام المشط الخشبي، فهو الأداة الأمثل لتمشيط الشعر دون ضرر، ويفضل القيام بتمشيط الشعر مرتين يومياً على الأكثر.

6- يمكن استخدام الشامبو الجاف بدلاً من الشامبو العادي

يعتبر الشامبو الجاف منقذاً لمظهر الشعر الدهني في بعض الأوقات، ولكن هذا لا يعني استخدامه بدلاً من الشامبو العادي، حيث أنه لا يقوم بتنظيف الشعر وتخليصه من الأتربة والأوساخ.

يقوم الشامبو الجاف بامتصاص الزيت الزائد من الشعر ويضاف له بعض المواد التي تجعل رائحة الشعر جيدة، ويقتصر دوره على ذلك، ولكنه لا يغني عن الشامبو العادي.

7- يجب عدم استخدام البلسم للشعر الدهني

تحتاج كافة أنواع الشعر إلى البلسم لتغذيته والحفاظ على حيويته وصحته، ولكن يجب اختيار نوع البلسم المناسب للشعر، فهناك بلسم للشعر الدهني يساعد في ترطيب الشعر دون زيادة الدهون به.

8- الزيوت تجعل الشعر دهني

تتجنب كثير من النساء وضع أنواع الزيوت المختلفة على الشعر لتفادي المظهر الدهني، وهو أمر صحيح في حالة وضع الزيت على فروة الرأس وعدم غسله جيداً بعد عمل حمام الزيت.

أما في حالة غسله جيداً بعد وضع الزيت، فسوف يحصل الشعر على فوائد الزيوت الطبيعية دون أن يصبح مظهره دهنياً.

2020-02-18

دلالات:



الوادي الأخضر