الرئيسية / أخبار صيدا /تربية وطلاب /«العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من فيروس_كورونا

الاستا باسم عباس يتحدث خلال اللقاء / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من فيروس_كورونا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من فيروس_كورونا

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي، عقد في مسرح المدرسة العُمانيّة النموذجيّة الرسميّة في صيدا اجتماع ضمّ مديري المدارس والثانويات الرسمية في منطقة الجنوب حول سبل الوقاية من الأمراض المعدية/الوبائية - فيروس كورونا المستجد.

بعد ترحيب من مدير «العُمانيّة» حذيفة الملاح، تحدث رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس، فشدّد على ضرورة تطبيق الاجراءات الوقائيّة والالتزام بمضمون التعميم رقم ٧ تاريخ ٢١ شباط ٢٠٢٠ تحصيناً لبيئة المدرسة وحماية لها من الإصابة بالمرض.

 ثم كان عرض مصوّر عن الموضوع قدّمه المشرف الصحيّ أحمد وهبي، فأكد أن لا داعي للهلع لكن لا بد من الاحتراز والوقاية. كما شرح لتطور الفيروس، وأسباب انتشاره، والعوارض التي تظهر على المُصاب، وطرق الوقاية منه على مستوى الافراد والمؤسسات لا سيما المدارس. كما تطرق إلى دور أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة عامة والمرشد الصحي خاصة.

2020-02-27

دلالات: