الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /القاضي إبرهيم قرر وضع إشارة منع تصرف على أصول 20 مصرفاً لبنانياً

جريدة صيدونيانيوز.نت / القاضي إبرهيم قرر وضع إشارة منع تصرف على أصول 20 مصرفاً لبنانياً

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / القاضي إبرهيم قرر وضع إشارة منع تصرف على أصول 20 مصرفاً لبنانياً

 

 

المصدر: "النهار" 

قرر النائب العام المالي القاضي علي إبرهيم وضع إشارة "منع تصرف" على أصول عشرين مصرفاً لبنانياً وإبلاغها للمديرية العامة للشؤون العقارية وأمانة السجل التجاري وهيئة إدارة السير والآليات وحاكمية مصرف لبنان وجمعية المصارف وهيئة الأسواق المالية.

كما عمم "منع التصرف" على أملاك رؤساء ومجالس إدارة هذه المصارف.

وفي السياق، ذكرت مصادر قضائية لـ"النهار"  أن قرار القاضي ابرهيم جاء بناء على إحالة من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ويتصل بالتعامل مع المودعين وإعادة هيكلة ودائعهم ولا علاقة لقراره بشق التحقيق مع عدد من المصارف لجهة تهريب أموال إلى الخارج وشراء سندات الأوروبوندز.

وأضافت المصادر أن قرار القاضي ابرهيم لا علاقة له بأموال المودعين في هذه المصارف.

ووفق المعلومات، فإن القاضي ابرهيم استمع إلى دفعة جديدة من المسؤولين المصرفيين واتخذ قراره في ضوء النتيجة التي توصل إليها.

وفي شرح أولي لقرار المدعي العام المالي، قال المحامي بول مرقص لـ"النهار" إنه بنتيجة الأجوبة التي تقدم بها المسؤولون المصرفيون والمعلومات التي توفرت، اتخذ القاضي ابرهيم تدبيراً احتياطياً لعدم التصرف بأموال منقولة وغير منقولة التي تمتلكها المصارف ورؤساء مجالس الإدارة لديها، بما فيها الأسهم وسيارات. والأهم في هذا القرار أنه طاول هؤلاء بالشخصي بعدما تكونت لدى النيابة العامة المالية شبهة نتيجة ممارسات يحتمل أن يكونوا قد قاموا بها.

2020-03-05

دلالات: