الرئيسية / أخبار صيدا /دينية /بالصور: قداديس وصلوات في كنائس صيدا على نية الشفاء من كورونا وإختفاء الفيروس السريع الإنتشار وأن يخلص الله لبنان والعالم منه.

صور مختلفة من القداديس في كنيستي الروم الكاثوليك والروم الأرثوذوكس في صيدا على نية الشفاء من كورونا (تصوير غسان الزعتري) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: قداديس وصلوات في كنائس صيدا على نية الشفاء من كورونا وإختفاء الفيروس السريع الإنتشار وأن يخلص الله لبنان والعالم منه.

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: قداديس وصلوات في كنائس صيدا على نية الشفاء من كورونا وإختفاء الفيروس السريع الإنتشار  وأن يخلص الله لبنان والعالم منه.

 

  
غسان الزعتري

على نية الشفاء من كورونا  وزوال الفيروس المعدي السريع الإنتشار وخلاص لبنان والعالم أجمع ،  أقيمت في عدد من كنائس مدينة صيدا صلوات وقداديس  لراحة أنفس الموتى الذين راحو ضحية هذا الوباء في لبنان والعالم وأن يمن الله بالشفاء للمرضى.

ولوحظ أن عددا قليلا  من المواطنين حضروا  القداس  في كنيسيتي مار نيقولاوس للروم الكاثوليك والروم الأرثوذوكس وذلك بسبب التعميمات الصادرة للمواطنين لإلتزام منازلهم،  وأيضا إلتزاما بالتعليمات  الكنسية  بإختصار المراسم الدينية.

وقد  ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المطران ايلي الحداد، قداسا بمعاونة الاب جهاد فرنسيس والأب قزحيا قزحيا وفي حضور عدد من المواطنين. واللافت أن المطران الحداد إفتتح  القداس بتلاوة نص كلمة البابا فرنسيس التي ألقاها بتاريخ 27 آذار الجاري ووجهها إلى العالم أجمع. وتبع الكلمة  الصلاة  على نية التوبة وأن يخلص الله الناس أجمعين من خطر الوباء وانتشاره. كما إبتهل إلى الله لان يحمي  لبنان والجميع  من هذا الوباء وليريح أنفس الموتى، وأن يرحمنا الله ويبعد عنا كل المضرات والامراض لنعيش بسلام وطمأنينة امين.

أما في كنيسة مار الياس للموارنة فقد إقتصرت الصلوات على الكهنة داخل الكنيسة بدون حضور المواطنين وإلتزاما بالتعليمات الدينية من المرجعية العليا للطائفة المارونية في لبنان لمواجهة خطر كورونا وعدم تفشي العدوى. وقد ترأس القداس الداخلي راعي الأبرشية المطران مارون العمار بمعاونة كاهن الرعية الأب مارون كيوان وعدد من الكهنة . ورفع المطران العمار الصلوات والدعاء خلال القداس ليخلص الله لبنان وشعبه وأن يزول الوباء نهائيا في العالم أجمع وأن يحل الشفاء على جميع المرضى.

أما في كنيسة مار نيقولاوس للروم الأرثوذكس فقد أقيم قداس  بحضور عدد قليل من المواطنين . وترأس القداس الاب ابراهيم سعد وعاونه الأب جوزيف خوري،  حيث تليت فيه الصلوات والدعاء كي يخلص الله البشرية من هذا الوباء المنتشر في العالم أجمع وأن يحمي الله لبنان واللبنانيين .

2020-03-29

دلالات:



الوادي الأخضر