الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /السعودي " قيمة المليار ليرة من مساعدات بلدية صيدا ستوزع على الجمعيات التي اعتمدت"

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي (الإتجاه) - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / السعودي " قيمة المليار ليرة من مساعدات بلدية صيدا ستوزع على الجمعيات التي اعتمدت"

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا  / السعودي " قيمة المليار ليرة من مساعدات  بلدية صيدا  ستوزع على الجمعيات التي اعتمدت"

 

الإتجاه : محمد صالح

اكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي "ان مسالة توزيع قيمة المساعدات العينية التي اقرتها بلدية صيدا والتي تبلغ مليار ليرة لبنانية على اهالي المدينة وتشمل العائلات الاكثر حاجة والفقراء ومن فقد مصدر رزقه ستبصر النور قريبا وسيجري توزيعها على الجمعيات التي اعتمدت" .

واشار السعودي ل "الاتجاه" الى "ان  مسألة عدد الجمعيات باتت محلولة ووراءنا لكن المهم كيف سنوزع قيمة المليار ليرة على الناس المستحقين وعلى من هم بحاجة ماسة لتلك المساعدة وما هي الآلية الموثوقة لذلك ووفق اي برنامج حتى لا تحصل خروقات .. المهم بالموضوع ايصال تلك المساعدات الى مستحقيها مباشرة ومعظم الناس محتاجة هذه الايام ".

وكشف السعودي ان  "اجتماعا سيعقد غدا الاثنين في 30 \ 3 \ 2020 الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر في مبنى بلدية صيدا يشارك فيه ممثلين عن الجمعيات التسعة ومندوب عن المخاتير وسيخصص للتنسيق والتشاور والاتفاق على طريقة التوزيع وآلياتها".

وردا على بيان "رابطة مختاري مدينة صيدا" شدد السعودي على انه " كان هناك اجتماعا يوم امس السبت مع المخاتير وانا من طلب تأجيله وابلغت رئيس رابطة المخاتير بهذا التأجيل الى يوم غد الاثنين ولست معني بالرد لا على البيان الصادر عن رابطة المخاتير ولا على غيرهم  لان الموضوع عندهم وليس عندنا لاننا كنا ابلغنا الشخص المعني من قبلهم بالموعد الجديد للاجتماع " .

وشدد السعودي على "لست بوارد المناكفات ولا السجالات مع احد على الاطلاق والوقت لا يتحمل اية مزيدات ..نحن امام وباء خطير يتفشى يوميا والعالم كله عجز حتى الساعة عن مواجهته وبالنسبة لنا هنا في لبنان وفي مدينتنا صيدا الناس محتاجة وعلينا واجب ومهمة في تخفيف الام الناس وايصال المساعدات للمستحقين والناس الاكثر حاجة والاشد فقرا حتى نبلسم ايامهم , كما علينا ايضا واجب تامين الوقاية الصحية لهم والمساهمة في النشرات الارشادية والتوعية للحد من تفشي هذا الوباء من خلال حثهم على البقا في المنازل" .  

وخلص السعودي الى "أن المساعدات الانسانية والاجتماعية التي ستقدمها بلدية صيدا وقيمتها مليار ليرة لبنانية هي ليست منّة ولا اي شيء اخر بل واجبنا هو الذي دفعنا الى ذلك لأن الحاجة ماسة لمثل هذه المساعدات في ظل إقفال المؤسسات والمرافق وإلتزام المواطنين لمنازلهم, وبالتالي فقدان عملهم وقوتهم اليومي... وما هذه المساعدات التي أقرها المجلس البلدي الا أقل الواجب لنقف مع أهلنا في صيدا ونحن نواجه جميعا هذه المحنة التي نرجو الله عز وجل أن تزول سريعا في لبنان والعالم أجمع."

(......)

2020-03-29

دلالات:



الوادي الأخضر