الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا معلنا فتح حساب بنكي لإستقبال التبرعات من الخيّرين لدعم صمود الأهالي في مواجهة تداعيات كورونا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا معلنا فتح حساب بنكي لإستقبال التبرعات من الخيّرين لدعم صمود الأهالي في مواجهة تداعيات كورونا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار صيدا / بالصور: السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا معلنا فتح حساب بنكي لإستقبال التبرعات من الخيّرين  لدعم صمود الأهالي في مواجهة تداعيات كورونا  

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

عقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مؤتمرا صحفيا في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في القصر البلدي خصصه للإعلان عن فتح بلدية صيدا لحساب بنكي بإسم محمد زهير السعودي وحازم بديع لإستقبال التبرعات من الخيّرين لدعم صمود الأهالي في مواجهة تداعيات كورونا.

وحضر المؤتمر الصحفي ممثل النائب الدكتور أسامة سعد السيد عدنان الدندشلي، والمهندس عدنان الحدق ممثل رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، وممثل المجتمع المدني - حراك صيدا المهندس محمد الدندشلي، ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ، و رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء المصالح الإدارية والمالية والهندسية، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات أهلية.

السعودي

المهندس السعودي إستهل المؤتمر قائلا: الله يعين كل الناس  ليس في لبنان بل في كل العالم. نواجه جميعا فيروس كورونا  وهوخطير جدا بدأ في الصين وهووينتشر في كل العالم  بسرعة، ولا يسعنا إلى أن نقول الله يرحمناويتلطف بعباده.

وأضاف:  هذا الوباء تسبب بإقفال جميع المحلات والناس لازمت منازلها وانقطع رزقها لهذا السبب البلدية أعلنت  مبادرة  لدعم الأهالي في منازلهم بمواجهة كورونا وتخصيص مليار ليرة مساعدات  والحمدالله  ارسلت المعاملات لديوان المحاسبة وخلال هذا الاسبوع تخلص والاسبوع القادم نبدأ التوزيع بإذن الله .

انما هذا لا يكفي،  البلدية مستعدة لدفعات أخرى لنكون مع أهلنا في هذه المحنة، ولكن النظام والروتين الإداري يقيدنا وهذه الدفعات بحاجة لإجراءات وموافقة من ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين . ولهذا السبب كان توجهنا لإنشاء صندوق وحساب  مواز للتبرعات ، وامس تم فتح حساب بنكي  باسم محمد السعودي (رئيس البلدية) وحازم بديع( رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي) وكلاهما يوقعان على الشيكات لصرفها وبنفس الوقت ستكون  هناك طريقة محاسبية وتدقيق حسابي على مداخيل الحساب وكيف صرفت التبرعات وسيتم تعيين مشرف ومدقق مالي لإعطائنا براءة ذمة .

انا ادعو جميع القادرين على تغذية هذه الصندوق من خلال التبرع مباشرة على رقم الحساب التالي :

  BYBLOS BANK SAL

SAIDA BRANCH – LEBANON

SWIFT CODE :BYBALBBX

CLIENT:

 MOHAMAD ZOUHAIR EL SEOUDI AND HAZEM BADIH

 

ACCOUNTS :

LBP

NUMBER : 3153037323001

IBAN :

LB93003900000003153037323001

USD :

NUMER : 3153037323002

IBAN

LB66003900000003153037323002

    

وقال: الهدف من هذا المؤتمر التعريف بالحساب البنكي لإستلام التبرعات ونتمنى على مختلف وسائل الإعلام مساعدتنا في تعميمه لتعم الفائدة ونتعاون جميعا لنواجه تداعيات كورونا.

وقال: الحمدلله بلدية  صيدا قادرة أن تساهم وبسخاء هذه المرة ، أما البلديات الأخرى (إتحاد صيدا الزهراني ) فأكثريتهم شبه مفلسين ويواجهون ظروفا صعبة لأن عائداات البلديات كان من المفترض أن تدفع في شهر 9 العام الفائت، أي مضت نحو 6 أشهر حتى الأن ولم يتم تحويل العائدات للبلديات. وتلقينا وعودا لتحويل عائدات الخليوي ولكن هذا لا يكفي والمفروض من كل السياسيين الذين يمثلون هذه المنطقة ليس فقط صيدا بل صيدا والجوار والزهراني والنواب يجب ان يساهموا معنا بأن يتفقوا مع الوزارة خصوصا وزارتي المالية والداخلية لتحويل المستحقات واذا لم يتم تحويلها  ستكون العين بصيرة واليد قصيرة بالنسبة لهذه البلديات في الإتحاد.

وأكد السعودي أن  بلدية صيدا ستواكب المستجدات وهي ستكون إلى جانب أهلنا في صيدا في هذه المحنة وفي مواجهة كورونا ،  وستكون هناك توزيعات لمساعدات جديدة إن شاء الله وأدعو جميع الخيرين من أجل مد يد المساعدة لبعضنا البعض والبدء بارسال التبرعات على الحساب البنكي.  وهنا أشير إلى أن سيدة إتصلت مشكورة معلنة عن تبرعها بقيمة مليون ليرة لبنانية ، وكذلك فإن السيد أحمد الحريري (امين عام تيار المستقبل ) قدم تبرعا نقديا مشكورا أيضا بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية.  

وختم متوجها بالشكر إلى نواب المدينة والفعاعليات وكل الناشطين الذين يساعدوننا ولا شك  انتم الجمعيات تقفون معنا لنخدم سويا أهلنا ومجتمعنا في صيدا.

وردا على سؤال حول ما تشهده بعض آلات الصرف المصرفية  التابعة لبعض  المصارف من إزدحام وعدم إلتزام بالتباعد أشار المهندس السعودي إلى أنه أوعز لشرطة البلدية لتسيير دوريات من أجل التشدد في عدم الإزدحام وتنظيم الوقوف وتحقيق التباعد. 

حمتو

من جهته شكر السيد حمتو بإسم تجمع المؤسسات الأهلية  لبلدية صيدا رئيسا ومجلسا بلديا ولنواب المدينة والفاعليات على تشجيعهم لإطلاق مبادرات الخير والتكافل في هذه الظروف الصعبة.

وأعلن أن التجمع سيقدم مبلغ مليون ونصف المليون ليرة لبنانية كمساهمة، وكذلك فإن جمعية التنمية للإنسان والبيئة ستساهم أيضا بتبرع بقيمة ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.

 

 

2020-03-31

دلالات:



الوادي الأخضر