الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي تابع غرفة العمليات المستحدثة في بلدية صيدا إستقبلت آلاف الإستمارات الإحصائية للعائلات المتضررة من تداعيات كورونا وغدا تنتهي مهلة تقديم طلبات محال الأغذية لصرف القسائم الشرائية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي تابع غرفة العمليات المستحدثة في بلدية صيدا إستقبلت آلاف الإستمارات الإحصائية للعائلات المتضررة من تداعيات كورونا وغدا تنتهي مهلة تقديم طلبات محال الأغذية لصرف القسائم الشرائية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: السعودي تابع غرفة العمليات المستحدثة في بلدية صيدا إستقبلت آلاف الإستمارات الإحصائية للعائلات المتضررة من تداعيات كورونا وغدا تنتهي مهلة تقديم طلبات محال الأغذية لصرف القسائم الشرائية

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي سير اليوم الأول لغرفة العمليات التي إستحدثتها البلدية في إطار متابعتها وإسهامها في دعم وتمكين أبناء صيدا  من مواجهة تداعيات أزمة كورونا وتشمل إحصاءً للعائلات المتضررة من خلال تعبئة الإستمارة الإلكترونية الرسمية للبلدية (التي عممتها أمس ) تمهيدا لتوزيع القسائم الشرائية على العائلات  الأسبوع القادم .

وكلف المهندس السعودي لجنتي  إدارة الأزمات  والكوارث والطوارىء  في المجلس البلدي  بمواكبة عمل غرفة العمليات بالتعاون مع  الجمعيات المعتمدة ومتطوعين  من الجمعيات الأهلية ، حيث تم تجهيزها بـ أكثر من 5 خطوط هاتفية خليوية  مع وحدة متخصصة للداتا المعلوماتية.

وسجلت غرفة العمليات في يومها الأول  إستقبال عدة آلاف من إستمارات المواطنين كما تم الرد على إستفساراتهم لجهة كيفية تعبئة الإستمارة إلكترونيا ومساعدة المواطنين الذين لا يتمكنون من ذلك بأخذ المعلومات المطلوبة هاتفيا وعبر والواتس آب.

ومن المقرر أن يتواصل إستلام الإستمارات حتى مساء  الثلاثاء 7 -4-2020 وذلك من الساعة 8 صباحا ولغاية 5 مساء.

وعقدت اللجنتين سلسلة إجتماعات لها في  غرفة العمليات (في مكتبة بلدية صيدا العامة وقاعة المرحوم مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي )  وذلك بمشاركة رئيس لجنة إدارة الأزمات والكوارث الأستاذ كامل كزبر ورئيس لجنة الطوارىء الحاج حسن الشماس وأعضاء المجلس البلدي المهندسين مصطفى حجازي ومحمود شريتح ومحمد البابا ورئيسة المصلحة الإدارية والمالية في البلدية السيدة زهرة الدرزي. كما تفقد قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام  غرفة العمليات.

الأستاذ كزبر أعلن أن مهلة تقديم طلبات أصحاب المحال والسوبرماركت الغذائية الراغبين بأن يكونوا مراكز معتمدة لصرف القسائم الشرائية التي ستوزعها البلدية هو الساعة 12 يوم غد السبت 4-4-2020.

أما بالنسبة للإستمارات الإحصائية للعائلات المتضررة من تداعيات أزمة كورونا  فدعا الأستاذ كزبر المواطنين لتعبئة   الاستمارة  بالكامل إليكترونيا  على الرابط المعمم ، وليس بالضرورة إرسالها مرة ثانية على الواتس آب .

واشار إلى أن أي إستمارة يجب أن تتضمن الاسم الثلاثي والعنوان  مفصلا وواضحا ويشمل إسم  الشارع والبناية وأية علامات واضحة لتسهيل الوصول إلى العنوان وتسليم المواطنين القسائم الشرائية للمساعدات التي أعلنها رئيس البلدية بقيمة مليار ليرة لبنانية.

من جهته لفت رئيس قسم الداتا المعلوماتية الإحصائية في غرفة العمليات المهندس مصطفى حجازي إلى أن الإقبال والتجاوب من المواطنين كان كثيفا في يومه الأول وأن عدد الإستمارات التي وصلت بلغت عدة آلاف ونحن من جانبنا نعمل على تسهيل كل الخطوات الممكنة وهناك إمكانية لزيادة عدد الخطوط الهاتفية بخطوط غير خليوية ايضا .

 

2020-04-03

دلالات:



الوادي الأخضر