الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالتزامن مع إنتهاء تسجيل إستمارات بلدية صيدا ...لقاءان تنسيقيان في مؤسستي الحريري والشهيد معروف سعد لبحث توزيع مساعدات البلدية في الأحياء

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالتزامن مع إنتهاء تسجيل إستمارات بلدية صيدا ...لقاءان تنسيقيان في مؤسستي الحريري والشهيد معروف سعد لبحث توزيع مساعدات البلدية في الأحياء

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالتزامن مع إنتهاء تسجيل إستمارات بلدية صيدا ..لقاءان تنسيقيان في مؤسستي الحريري والشهيد معروف سعد لبحث توزيع مساعدات البلدية في الأحياء 

 


أقفل في بلدية صيدا  عند الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء تسجيل الإستمارات الإحصائية للعائلات المتضررة من تداعيات أزمة كورونا، حيث بوشرت الإجراءات لتوزيع قسائم الصرف الشرائية لدى المراكز المعتمدة للمحال والسوبرماركت المعتمدة من قبل البلدية وعددها 65 في صيدا والجوار.

وبالتزامن مع الإقفال ، أفيد بأن إجمالي عدد  اللذين قاموا بتعبئة الإستمارات إليكتورنيا وعبر والواتس آب بلغ قرابة  44 ألفا ، حيث سيتم فرز الإستمارات الإلكترونية والواتس آب  المكررة ، ومن المتوقع أن ينخفض عدد المستفيدين بشكل كبير بانتظار الرقم الرسمي من قبل لجنة البلدية.

وشهدت صيدا  لقاءين تنسيقيين للجمعيات التي ستعمل على آلية توزيع المساعدات والقسائم الشرائية وتوصلها عبر المتطوعين إلى منازل المواطنين.

مؤسسة الحريري

فبدعوة من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة عقد في مكتب المؤسسة في بناية المصباح في صيدا اجتماع تنسيقي لعدد من الجمعيات المشاركة في مشروع بلدية صيدا لدعم صمواد المواطنين معيشياً في مواجهة تداعيات فيروس كورونا حيث جرى خلال الاجتماعي البحث في آلية توزيع المساعدات التي اقرتها البلدية على صعيد احياء ومناطق المدينة التي يتقاطع فيها عمل هذه الجمعيات بالتعاون فيما بينها وبما يساهم في تسهيل وتسريع عملية تسليم " البونات " للمواطنين وفقاً آلية التسجيل الالكترونية التي اعتمدت من قبل البلدية.

شارك في الاجتماع عن مؤسسة الحريري : ممثل رئيسة المؤسسة النائب بهية الحريري ومنسق المشروع من قبلها أمين الحريري ، والمنسقان المساعدان "مازن الصباغ وعبد اللطيف ترياقي " والمنسقون الميدانيون في الأحياء "بلال الحريري / مكسر العبد ، مازن حشيشو / حي الاسكندراني، محمد شريتح / نزلة صيدون - زاروب النجاصة، مروة العربي / حي الست نفيسة، رياض الددا / التعمير التحتاني ، عبد القادر عفارة / مدينة العمال ومحيط ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية".

وشارك عن باقي الجمعيات المشاركة ضمن هذه الأحياء: " محمود عسيلي وحازم الدالي  واحمد ابو جاموس وعادل العابد وعدنان السكافي " عن مؤسسة الشهيد معروف سعد "  ، احمد الدرزي وزياد عفارة وطه السكافي عن  " مؤسسة الرعاية " ، علي السعودي واميرة فاعور وحكمت الحريري عن " جمعية التنمية للانسان والبيئة " ، يوسف معنية وهاني الزيباوي عن مركز الرازي الطبي ، محمد السعودي عن " جمعية التعاون "، وليد السبع اعين عن " جمعية شباب شرحبيل " ، رشا استيتية حجازي ونسرين نحولي عن " جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " ، ولمى الطويل  عن جمعية " كرمال لبنان". 

واستهل امين الحريري الاجتماع بكلمة اشكر فيها الجميع على حضورهم  منوهاً بالتضامن الصيداوي بكل اشكاله في مواجهة هذا التحدي الذي فرضته علينا ازمة كورونا. وقال" اسمحوا لي ان اشكر بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي على هذا المجهود الكبير الذي يقومون به لتأمين دعم صمود ابناء المدينة سيما هذه الإرادة وهذا التصميم لدى المهندس السعودي على جمع كل اطياف المدينة والمجتمع الاهلي متآزرين متكافلين في ورشة عمل واحدة لمواجهة تداعيات الوباء المستجد المتمثل بفيروس كورونا . كما اشكر كافة اعضاء المجلس البلدي وكافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة والجوار على ما ابدوه ويبدونه من اعلى درجات التماسك والتضامن والمسؤولية خلال أدائهم ومواقفهم خلال هذه المحنة . واننا وانطلاقا من هذه الروحية سنعمل ميدانيا كفريق عمل واحد تحت راية واحدة هي راية بلدية صيدا".

 بعد ذلك جرى شرح آلية العمل التي على اساسها سيتم توزيع المساعدات تحت اشراف البلدية ، وجرى التعريف بالمنسقين الميدانيين للمؤسسة والجمعيات الحاضرين والإتفاق على كيفية التنسيق فيما بينهم في كل منطقة او حي من الأحياء التي سيتوزعون عليها ، على ان تتم المباشرة بتوزيع القسائم الشرائية على  المنواطنين فور تسلمها من البلدية مع لوائح بالأسماء والعناوين.

مؤسسة الشهيد معروف سعد

وفي إطار مشاركتها في حملة "صيدا تواجه كورونا" التي أطلقتها بلدية صيدا بالتعاون مع المجتمع الأهلي،عقدت مؤسسة معروف سعد اجتماعاً تنسيقياً لعدد من الجمعيات والمجموعات الناشطة في منطقة صيدا القديمة - البلد.

حضر الاجتماع بالإضافة إلى مؤسسة معروف سعد،مندوبون عن مؤسسة الحريري،هيئة الرعاية الإسلامية،جمعية الكشاف المسلم، جمعية الكشاف العربي،جمعية هنا للتنمية،صيدا تنتفض والجبهة الاجتماعية-كرمال لبنان.

جرى البحث في الاجتماع بآلية توزيع القسائم الشرائية التي أقرتها البلدية وطريقة تقسيم العمل بين الجمعيات على أن يبدأ التوزيع ابتداءً من الاربعاء في ٨/٤/٢٠٢٠ ، وسيستمر على مدى عدة أيام على أمل أن تصل هذه القسيمة إلى جميع قاطني صيدا القديمة.

وشدد الحاضرون على أهمية التشارك والتضامن من أجل ايصال المساعدة إلى جميع الناس.

 

 

 

2020-04-07

دلالات:



الوادي الأخضر