الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : بتوجيهات من الرئيس حسان دياب العليا للاغاثة ممثلة باللواء خير قدمت مساعدات لجمعيات في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بتوجيهات من الرئيس حسان دياب العليا للاغاثة ممثلة باللواء خير قدمت مساعدات لجمعيات في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بتوجيهات من الرئيس حسان دياب العليا للاغاثة ممثلة باللواء خير قدمت مساعدات لجمعيات في صيدا 

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت /  www.sidonianews.net

بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب،  وبعد تقديم الهيئة العليا للإغاثة هبتين لـ" جمعية المواساة " "ومشغل الأم للخياطة" التابع للهيئة الاسلامية للرعاية في صيدا عبارة عن 25 ثوباً من القماش الخام لكل منهما لحياكتها أثواباً جاهزة وعباءات وقمصان ومن ثم التبرع بها لمن هم بحاجة لتخفيف الأعباء عنهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، زار أمين عام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير جمعية جامع البحر الخيرية حيث أشرف على تقديم هذه الأثواب بعد انجازها من قبل "المواساة " و"مشغل الأم" لمسني مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابع للجمعية والطاقم التمريضي والعاملين في الدار .

وتقدم وفد جمعية "المواساة " رئيستها عرب كلش ، ووفد " مشغل الأم " رئيس مجلس امناء مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية هاني ابو زينب وحسن ابو زيد ، وكان في استقبالهم رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية بحضور نائب الرئيس احمد البابا وامين السر عبد الحميد زويا والأعضاء " بشير السقا ، باسم زعتري ، نزار الحلاق ، مصطفى عزام ، مصفى البني ويحيى البابا " ولجنة الصديقات وفريق عمل الجمعية ودار السلام .

وقام اللواء خير بمشاركة كلش وابو زينب بتسليم صفدية 25 ثوباً وعباءة جاهزة مقدمة من جمعية المواساة و50 ثوباً مماثلة من " مشغل الأم "، قبل ان يقوم بجولة برفقة صفدية على عدد من مسني الدار وتسليم كل منهم ثوباً او عباءة من هذه الهبة .

اللواء خير

وتحدث اللواء خير بالمناسبة فأعلن أن " هذه المبادرة من قبل الهيئة العليا للإغاثة هي بتوجيهات من دولة رئيس الحكومة ونتيجة الجهد الذي تقوم به الهيئة بالتواصل مع الجاليات او المغتربين المتواجدين في الخارج والذين نشكرهم  على ثقتهم بالهيئة ويقدموا هذه الهبات والتبرعات للإغاثة ، ونحن بدورنا نبذل جهدنا بالتنسيق التام مع الجمعيات الاجتماعية وخاصة الجمعيات التي لديها قدرة مهنية مثل الخياطة وما شابه لأنه كما نرى الوضع والمواطن والعائلات بحاجة لأن تكون الدولة الى جانبها . ونحن من خلال هذه المبادرات ان كانت حصصاً غذائية او مساعدات مالية او طبية او مساعدات للمستشفيات أو للادارات الرسمية كل هذه الامور تنفذ طبعاً بقرارات من رئاسة الحكومة ونحن اليد التنفيذية للقيادة السياسية حتى نستطيع ايصال ما يحتاجه المواطن وتخفيف الأعباء عن المواطن ونحن نشعر به" .

واضاف" ان هذه النماذج التي ترونها اليوم من عباءات وملابس وقمصان من اجل مساعدة ودعم المواطن . ونحن نناشد كل الجاليات اللبنانية في الخارج وحتى المنظمات الدولية وغير الدولية وهناك العديد ممن يتم التنسيق بيننا وبينهم ونتجاوب معهم لجهة ادخال هذه المساعدات الى لبنان من دون رسوم جمركية او ضريبة حتى نشجع هذه الهبات .ونحن نعمل بكل صدق وشفافية لنوصل المطلوب لصاحب الحق للفقير والمحتاج بكل المناطق اللبنانية دون تمييز ".

وتابع " نحن اللبنانيين يجب ان نكون يداً واحدة. وانا افتخر بالجمعيات التي التقيتها اليوم في صيدا ولا سيما جمعية جامع البحر والمواساة ومشغل الام وسنكمل مع كل الجمعيات في كل لبنان وخاصة في الشمال او الجنوب او البقاع او جبل لبنان وبيروت وسنكون جنباً الى جنب مع اي جمعية او اي مواطن للمساعدة" .

صفدية

من جهته  شكر صفدية اللواء خير والهيئة العليا للاغاثة على هذه المبادرة الانسانية تجاه جمعية جامع البحر وقال"نحن نشكركم سيادة اللواء ، وصيتك سبقك لأنك الرجل المناسب في المكان المناسب.  فالذي يتحرك دائما هو الذي ينتج وان شاء الله يكون هذا اليوم بداية وعربون تواصل دائم وسترى نشاطات كثيرة على الساحة بعد رمضان وبعد ازمة " جائحة كورونا" حيث قمنا بتحضير برامج كثيرة حتى نستطيع ان نخدم المجتمع الصيداوي مع العلم انه يتواجد لدينا في الدار من كل الأطياف ومن كل المذاهب وهذا أمر يشرفنا أن تصل خدماتنا لكل قرية في الجنوب او الشمال وغيرهما من المناطق ونتمنى ان تتواصل اللقاءات والعطاءات حتى نوصل هذه العطاءات للذين يستحقونها" .

 

كلش

بدورها شكرت عرب كلش اللواء خير على تقديمه تبرعاً عينياً لجمعية المواساة لحياكتها في معملها والتبرع بها. وقالت" ونحن بدورنا تواصلنا مع جمعية جامع البحر وقدمنا لهم 25 ثوباً للممرضات والعاملين في " دار السلام " وقد وعدنا اللواء خير بمبادرات مماثلة فكل الشكر له وللهيئة العليا للإغاثة ".

أبو زينب

وقال هاني أبو زينب " بإسم الهيئة الاسلامية للرعاية نقدم شكرنا لسيادة اللواء وللهيئة العليا للاغاثة التي تبادر تجاه مدينة صيدا وتقدم هذه الهبات وان شاء الله ستستمر بهذه المبادرات حتى نستطيع ايصالها لكل الفئات المستهدفة . ونحن اليوم جئنا لنقف الى جانب أهلنا المسنين في "دار السلام" ونقدم لهم شيئاً من الحماية من " فيروس كورونا " المنتشر ، ونتعاون مع بعضنا كجمعيات لمساعدة المسنين والمحتاجين في مدينة صيدا وخارجها.

وفي ختام الزيارة لجمعية جامع البحر دون اللواء خير في سجل الجمعية " ان اللسان يعجز عن التعبير .. وكل الثقة والتقدير والاحترام لهذه المؤسسة التي أسست على خدمة المعوقين والعجز وغيرهم.. أتمنى أن نكون عضواً في هذه المؤسسة التي اتمنى ان نساند في تقديم الخدمات من الهيئة العليا للإغاثة وكل امكاناتي الذاتية والمعنوية لخدمة هذه المؤسسة ".

جولة في "المواساة " و"مشغل الأم "

وكان اللواء خير زار "جمعية المواساة "وتفقد اقسامها برفقة رئيستها عرب كلش وامينة السر رولا شماع أنصاري ومديرة الجمعية مي حاسبيني حشيشو  واعضاء المجلس الاداري مطلعاً منهم على ما تقدمه الجمعية من خدمات للمجتمع.

كما زار اللواء خير " مشغل الأم " التابع للهيئة الاسلامية للرعاية في البرامية برفقة رئيس مجلس امنائها هاني أبو زينب ومدير " الرعاية" باسم سعد ومديرة المشغل وفاء وهبي واطلع منهم على آلية العمل والخدمات التي يقدمها المشغل لا سيما فيما يتعلق بالبدلات الواقية من " فيروس كورونا .." واثنى اللواء خير على هذه الأعمال التي تخدم المجتمع وتهدف لمساندة الشرائح المحتاجة دون تمييز .. 

 

2020-05-22

دلالات:



الوادي الأخضر