الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المفتي سوسان هنأ بـ"الفطر" و"التحرير" وحيا الشعب الفلسطيني ويؤدي صلاة العيد في مسجد الحريري ويعتذر عن استقبال المهنئين

المفتي سليم سوسان / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفتي سوسان هنأ بـ"الفطر" و"التحرير" وحيا الشعب الفلسطيني ويؤدي صلاة العيد في مسجد الحريري ويعتذر عن استقبال المهنئين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المفتي سوسان هنأ بـ"الفطر" و"التحرير" وحيا الشعب الفلسطيني ويؤدي صلاة العيد في مسجد الحريري ويعتذر عن استقبال المهنئين

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

يؤدي مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في المدينة حيث تقام الصلاة في تمام الساعة السادسة والربع صباحاً ويلقي المفتي سوسان خطبة العيد ثم يتوجه بعدها  الى ساحة الشهداء  لقراءة الفاتحة عن ارواح الشهداء الطاهرة .

وعشية العيد توجه المفتي سوسان في بيان صادر عنه  " الى جميع اللبنانيين بشكل عام والى المسلمين بشكل خاصة والصيداويين بشكل أخص بالتهنئة ، سائلاً المولى عز وجل ان " يعيده علينا جميعاً بحال افضل وبأوضاع أحسن وباقتصاد مزدهر وبكرامة للإنسان في هذا البلد ".

كما توجه المفتي سوسان بالتهنئة بعيد التحرير فقال " في ذكرى التحرير( 25 أيار) كل التحية الى كل المقاومين والصامدين في الجنوب، والى كل القبضات والسواعد التي تقطر منها مياه الوضوء والطهارة ، نتوجه اليهم ونقول لهم هذه العين لن تمسها النار لأنها عين ساهرة في سبيل الله تحمي الأرض وتحمي العرض وتحمي الشرف وتحمي كرامة هذا البلد. وكل التحية الى جيشنا الوطني اللبناني وكل الاعتزاز بهذا الجيش الحامي للوطن في مائه وبره وجوه وحدوده وسلمه الأهلي . وكل التحية الى اهلنا في الجنوب اللبناني الذين لقنوا العدو الاسرائيلي درساً ، وقدموا المثال والنموذج في التضحية والشهامة والصمود والصبر والعزيمة والارادة والقوة والشجاعة وبقيوا في ارضهم وانتصروا على عدوهم الذي اندحر خائباً مهزوماً . تحية لهم ونسأل الله جل جلاله ان يكتب العزة والكرامة لهذه الأمة ".

وأضاف" ونقول وقد مرت علينا بالأمس القريب ذكرى النكبة ان فلسطين بقدسها وبهضابها وبسهولها وزيتونها ، هذه فلسطين التي تنادي وتناشد ليس الأنظمة العربية ، وانما الشعوب لأنه لم يعد هناك أمل بهذه الأنظمة في اتخاذ اي اجراء من اي جل تحرير فلسطين . نقول اننا سنؤكد عنوان العودة الى فلسطين ، وفي هذه المناسبة لا يسعنا الا ان نتوجه بالتحية الى اهلنا واخواننا وشعبنا الى الرجال والنساء والشيوخ والأطفال في فلسطين الحرة العزيزة الكريمة التي تشد اليها الرحال ، الى قدسها والى مسجدها والى اقصاها . ستبقى في عقولنا وفي ضمائرنا وفي اذهاننا وفي اخلاقنا وفي ثقافتنا هي القضية، قضية الأمة حتى يعود الشعب الفلسطيني الى ارضه والى حريته والى وجوده في فلسطين هذه الأرض الطيبة التي باركها الله وبارك ما حولها" .

هذا ويعتذر المفتي سوسان عن استقبال المهنئين بالعيد التزاماً بالتباعد وتقليلاً من الاحتكاك ومساهمة في مكافحة فيروس كورونا سائلاً  الله تعالى ان يرفع البلاء ويحفظ البلاد والعباد من هذا الوباء ومن جميع الامراض والاسقام .

2020-05-23

دلالات:



الوادي الأخضر